كيا تُطلق EV6 و EV9 الكهربائية في الشرق الأوسط وأفريقيا

  • 2023-10-09
  • 13:00

كيا تُطلق EV6 و EV9 الكهربائية في الشرق الأوسط وأفريقيا

أطلقت "كيا الشرق الأوسط وأفريقيا" مركباتها الكهربائية بالكامل EV9، EV6 والسيارة النموذجية EV5، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الدوحة في قطر.

وتستوعب سيارة الدفع الرباعي EV9 حتى سبعة ركاب، وتم تصميمها لتوفير أداء للطاقة يبلغ 7800 دورة في الدقيقة وما يصل إلى 541 كم حسب النطاق، ويتم شحنها من 10 إلى 80 في المئة خلال 20 دقيقة فقط، في حين أن EV6 تتمتع بالقدر نفسه من القوة ويصل مداها إلى 528 كم، وتتميز بأنها أول مركبة تستخدم بنية E-GMP، ولديها قدرات شحن فائقة السرعة، ويمكن شحنها من 10 إلى 80 في المئة خلال 18 دقيقة فقط، كما تستوعب حتى خمسة ركاب.

نائب الرئيس للعمليات التجارية في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا ياسر شابسوغ قال: "نحرص في كيا على المواءمة بين رؤيتنا الاستراتيجية والأهداف الحكومية الإقليمية، ونعمل على ابتكار الحلول المناسبة والمخصصة لتلبية المتطلبات المحددة واحتياجات العملاء المتطورة". وأضاف: "لدينا توقعات كبيرة لمجموعة السيارات الكهربائية والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز مكانة "كيا" والارتقاء بالعلامة التجارية إلى آفاق جديدة، وسنواصل في التزامنا الثابت كمزود رائد لحلول التنقل المستدام، وتقديم حلول مبتكرة باستمرار".

من جهته، أكد نائب الرئيس للتسويق والمنتج في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا أحمد سدودي أن تقديم أول سيارة كهربائية مخصصة في المنطقة يُعد إنجازاً بارزاً، ويوفر تجارب قيادة عصرية تتسم بالوعي البيئي. وأضاف: "تجسد EV9 وEV6 التنقل المستدام من دون أي تنازلات، ما يوفر تجربة قيادة لا مثيل لها، ونترقب بشغف الترحيب بالزوار، وأن نشهد على أولى خطوات الثورة الكهربائية المقبلة في المنطقة، وفي الوقت نفسه توسيع نطاق مجموعاتنا من السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط".

وستتوفر سيارتا كيا EV9 وEV6 الجديدتان بالكامل في الربع الأخير من العام 2023 في الشرق الأوسط وأفريقيا.