20 مليون سيارة من "جنرال موتورز" قد يتم استدعاءها نتيجة خلل في أنظمة الوسائد الهوائية

  • 2023-10-07
  • 23:29

20 مليون سيارة من "جنرال موتورز" قد يتم استدعاءها نتيجة خلل في أنظمة الوسائد الهوائية

أشار تقرير صادر عن "وول ستريت جورنال" إلى أن نحو 20 مليون من سيارات "جنرال موتورز" الأميركية في الأسواق العالمية قد تتعرض لمشاكل جدية نتيجة خلل في وحدات التحكم بالوسائد الهوائية، ما يؤدي إلى حوادث مميتة. ويمكن لهذه الوسائد أن تنطلق بقوة كبيرة خلال وقوع الحادث وأن تتطاير منها شظايا معدنية تصيب الركاب في الوجه والرقبة.

وتعدّ "جنرال موتورز" واحدة من شركات أخرى لصناعة السيارات تستخدم وحدات التحكم للوسائد الهوائية التي تصنعها شركة Arc Automotive التي تتخذ من مدينة تينيسي الأميركية مقراً لها. وتشير المعلومات إلى أن المشكلة قد تطال ما لا يقل عن 52 مليون جهاز مثبت في مركبات من 11 شركة لصناعة السيارات، منها "فورد"، "فولكس واغن"، "تويوتا"، و"هيونداي".

وبعد أن طلبت "الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة" NHTSA استدعاء المركبات المجهزة بهذه الوسائد الهوائية، أشارت "جنرال موتورز" أنها ستقوم بإجراء التحقيقات اللازمة بالتعاون مع الوكالة واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وقامت "جنرال موتورز" خلال السنوات الأخيرة بعمليات استدعاء عدة لسياراتها المجهزة بأنظمة Arc، كان آخرها استدعاء نحو مليون سيارة متعددة الاستعمالات خلال العام الحالي في الولايات المتحدة وحدها.

وبانتظار صدور بيان توضيحي من الشركة الأميركية حول هذه البيانات، يبرز السؤال عن مصير سيارات "جنرال موتورز" المنتشرة بقوة في أسواق دول الشرق الأوسط ومالكيها، وهل سيتم القيام باستدعاء سياراتهم من قبل الوكلاء في المنطقة لإصلاح العيب فيها، اذا ثبتت صحة هذه المعلومات؟.