السعودية ستتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم في كرة القدم 2034

  • 2023-10-05
  • 12:21

السعودية ستتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم في كرة القدم 2034

أعلنت السعودية أنها ستتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034 بعد دقائق فقط من دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" دول من منطقتي آسيا وأوقيانوسيا لتقديم عروضها.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم: "بقيادة الاتحاد السعودي لكرة القدم، يهدف عرض 2034 إلى تقديم بطولة عالمية المستوى، وسيستلهم التحول الاجتماعي والاقتصادي المستمر في المملكة العربية السعودية والشغف العميق لكرة القدم في البلاد بالوضع الحالي".

وأضاف الاتحاد في بيان أن "ملف المملكة العربية السعودية الافتتاحي لاستضافة كأس العالم FIFA مدعوم بخبرة البلاد المتنامية في استضافة أحداث كرة القدم ذات المستوى العالمي وخططها المستمرة للترحيب بالمشجعين في جميع أنحاء العالم في كأس العالم للأندية 2023 FIFA وكأس آسيا 2027".

وجاء الإعلان السعودي بعد فترة وجيزة من تسمية الفيفا المغرب وإسبانيا والبرتغال كمضيفين لكأس العالم 2030، حيث استضافت أوروغواي والأرجنتين وباراغواي المباريات الافتتاحية للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.

وبعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن بطولة كأس العالم 2034 ستقام في منطقة آسيا أو أوقيانوسيا، رحب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالقرار. وقال: "نعتقد بقوة أن هذا يمهد الطريق أمام فرصة أكثر إنصافاً لجميع الاتحادات للتقدم بطلب استضافة واستضافة كأس العالم المرموقة - قمة كرة القدم للرجال في العالم"، وستستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بطولة كأس العالم 2026، التي ستضم 48 فريقاً.

وقع عدد من كبار لاعبي كرة القدم، مثل كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيمة مؤخراً صفقات بأموال كبيرة مع أندية دوري المحترفين السعودي.