بنك "ABC" يطلق منصة رقمية للاعتمادات المستندية “ABC Trade”

  • 2023-09-21
  • 09:12

بنك "ABC" يطلق منصة رقمية للاعتمادات المستندية “ABC Trade”

أطلق بنك "ABC" المنصة الرقمية القائمة على السحابة "ABC Trade"، بدعم من المزود التكنولوجي في سويسرا شركة "Komgo SA"، مقدماً لعملائه حزمة مهمة من منتجات الاعتمادات والتحصيلات المستندية.  

 

إقرأ:

الإمارات: "فيوز" تغلق جولة تمويل بذري بقيمة 14 مليون دولار أميركي

 

يأتي إطلاق هذه المنصة في سياق خطة التحول الرقمي الطموحة المعتمدة من قبل مجموعة "ABC"، والتي جرى تحت مظلتها إطلاق العديد من المبادرات والشراكات الهادفة لتحفيز الابتكار وتوفير قيمة مضاعفة لعملاء المجموعة وشركائها في الصناعة المصرفية. 


 

منصة ABC Trade

 

وتوفر المنصة وظائف متكاملة لكل مرحلة من مراحل المنتج عبر جميع أدوات التجارة (الواردات والصادرات والتحصيل) ابتداءً من التبادل الرقمي للوثائق التجارية والتعليمات والتواصل الحر، مصحوباً بالتكامل السلس مع أنظمة تمويل التجارة الخاصة في البنك. وتتسم المنصة بسجلات تدقيق محسنة وضوابط عناية واجبة متوافقة مع أفضل الممارسات في الصناعة المصرفية. علاوة على ذلك، تساهم المنصة في تحقيق الاستدامة من خلال تقليل النفايات الورقية، والجهود البشرية، وتحسين اداء العمليات المصرفية. 

تُعدّا "ABC Trade" منصة حديثة بمواصفات فريدة مستفيدة من أكثر من 40 عاماً من الخبرة في تمويل التجارة العالمية. وتتوفر المنصة حالياً لعملاء المجموعة من الشركات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتهدف المجموعة للتوسع عبر شبكتها الدولية بشكل تدريجي. 

 

عمرو النقلي بنك ABC  يعمل على إنشاء منظومة مالية جديدة بالمنطقة 


التحول الرقمي 

 

وقال رئيس الخدمات المصرفية بالجملة لمجموعة بنك "ABC" عمرو النقلي إن هناك إدراكاً سابقاً من البنك بأن اعتماد نموذج "الرقمية-فقط" هو الطريقة الوحيدة للتقدم في الصناعة المصرفية، مشيراً إلى أن برنامج التحول الرقمي الخاص بالمجموعة يكتسب زخماً ملحوظاً، ويمثل إطلاق منصة ABC Trade علامة مميزة ضمن هذه الرحلة.


منظومة مالية جديدة 

 

وأضاف أنه ومن خلال الإصغاء للعملاء والتعرف عن قرب على تطور احتياجاتهم ، شارك بنك ABC مع شركة Komgo في ابتكار منصة رقمية تُعد الأولى من نوعها في المنطقة من خلال استغلال التكنولوجيا في السوق، وهو يعمل على إنشاء منظومة مالية جديدة في المنطقة ستسهل النمو المستدام والقابلية للتوسع. 


من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة "Komgo" سليمة بادي "إن التزام بنك ABC بالابتكار ضمن برنامج التحول الرقمي الخاص به هو أمر واضح وجلي، حيث يهدف البنك إلى توفير أفضل الخدمات المصرفية للعملاء. ومن المتوقع أن يثمر التعاون المستمر عن إعادة تشكيل مشهد الاعتمادات المستندية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودولياً ليوفر حلاً أكثر ملاءمةً وأماناً واستدامة بالنسبة لاحتياجات تمويل التجارة".