مكتب تشغيلي جديد للبنك الآسيوي للإستثمار في سوق أبوظبي العالمي

  • 2023-09-20
  • 09:58

مكتب تشغيلي جديد للبنك الآسيوي للإستثمار في سوق أبوظبي العالمي

افتتح  البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية مكتباً تشغيلياً له في سوق أبوظبي العالمي، ليكون بذلك الأول للبنك خارج المقر الرئيسي له في الصين. وحضر الافتتاح مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ونائب محافظ الإمارات في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية محمد سيف السويدي، ونائب الرئيس والمدير الإداري للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لوكي إيكو ووريانتو، ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أحمد جاسم الزعابي، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.


تعزيز الشراكة 

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي إن افتتاح أول مكتب تشغيلي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في أبوظبي، يعدّ نقطة تحول تساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، كما ويدعم أهداف البنك وتطلعاته المستقبلية من حيث توسيع نطاق أعماله وأنشطته التنموية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام لمجتمعات الدول النامية. 
وأضاف أن دولة الإمارات تعدّ وجهة عالمية لجذب الاستثمارات المتنوعة التي تدعم مسيرة التنمية المستدامة، وهذا ما يسعى إلى تحقيقه البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الذي يعمل على توفير مصادر مستدامة لتمويل الأنشطة التنموية لدعم مشاريع البنية التحتية، بما يسهم في تحقيق نتائج ذات أثر إيجابي وملموس لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال المقبلة.

من جهته، قال السويدي نائب الرئيس والمدير الإداري للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لوكي إيكو ووريانتو إن افتتاح المكتب يدعم التزام البنك بتعزيز الشراكات الإقليمية وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تمويل مشاريع البنية التحتية في الدول الأعضاء للبنك، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعدّ خياراً مثالياً لأول مشروع للبنك خارج مقره الرئيسي في الصين. 

التنمية المستدامة 

وعبّر عن ثقته بأن المكتب الجديد يعزز الجهود الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء المنطقة، خصوصاً وأن التطور المتسارع الذي تشهده دولة الإمارات وعلاقاتها الدولية المتميزة يعدان من الركائز الأساسية لافتتاح مكتبه التشغيلي في أبوظبي، حيث ستساعد هذه الخطوة على تقريب المسافة بين البنك وشركائه، وتسهيل وصول البنك إلى المراكز المالية العالمية بما يمكنّه من الحفاظ على وتيرة نمو أعماله.

تمويلات ضخمة 

يذكر أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية موّل منذ تأسيسه في شهر كانون الثاني/يناير من العام 2016، 232 مشروعاً تنموياً، بقيمة إجمالية بلغت 44.41 مليار دولار، حيث ساهمت تلك المشاريع في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين جودة حياة مجتمعات الدول المستفيدة، كما بلغ عدد أعضاء البنك 106 أعضاء.