"جامعة خليفة" و"مبادلة للاستثمار" تتعاونان في مجال دعم مسيرة البحث العلمي

  • 2023-09-18
  • 10:43

"جامعة خليفة" و"مبادلة للاستثمار" تتعاونان في مجال دعم مسيرة البحث العلمي

وقّعت "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا" وشركة "مبادلة للاستثمار" اتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد تمتد على مدى 10 سنوات، وذلك في إطار الجهود الرامية لدعم مسيرة البحث العلمي، وزيادة الوعي بأهمية دراسة تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتطوير المرافق الجامعية والبيئة التعليمية. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية، إطلاق اسم مبادلة على أحد مباني كلية الهندسة في حرم الجامعة الرئيس.

وقد شهد توقيع الاتفاقية كل من مديرة شؤون التوطين في شركة "مبادلة للاستثمار" فاطمة المرزوقي ورئيس "جامعة خليفة" جون أورايلي. ومن المتوقع أن تسهم مثل هذه الرعاية المالية لصندوق التمويل في "جامعة خليفة" في دعم مسيرة البحث العلمي، وتطوير وتحسين المرافق التعليمية، وتوفير أفضل الخبرات في مجال التعليم.

تأثير إيجابي

وفي هذا السياق، ثمّن نائب رئيس أول لخدمات الدعم في "جامعة خليفة" إبراهيم الحجري توقيع هذه الشراكة مع "مبادلة للاستثمار" التي تدير محفظة استثمارات متنوعة على المستويين المحلي والعالمي وتعمل لإحداث تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع، مؤكداً عمق الشراكة التي تربط الجهتين، والتطلع ليسهم هذا التعاون الوثيق في تحقيق الأهداف المنشودة، وتعزيز توجه الطلبة لدراسة تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

تحقيق أهداف "مبادلة"

من جهتها، أكدت مديرة شؤون التوطين في "مبادلة" فاطمة المرزوقي حرص "مبادلة" على توقيع مثل هذه الشراكات مع الجهات الرائدة، بهدف زيادة الوعي بأهمية التعليم في مسارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 وأضافت أن هذه الشركة لعبت دوراً فاعلاً في تحقيق أهداف "مبادلة" خلال السنوات الماضية، مؤكدة التطلع إلى العمل عن كثب مع الجامعة عبر هذه الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد، لتحقيق المزيد من التطور في قطاع التعليم في الدولة بهدف الاستعداد الأمثل للمستقبل.