مشاريع الكويت "كيكبو" تنشر تقرير الاستدامة 2022

  • 2023-09-12
  • 12:17

مشاريع الكويت "كيكبو" تنشر تقرير الاستدامة 2022

نشرت شركة مشاريع الكويت (القابضة) تقرير الاستدامة لعام 2022 وهو تقريرها الثاني في هذا المجال.

ويقدم التقرير تقييماً لأداء الشركة في المجالات غير المالية والتي تتعلق بالاستدامة والأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة والتقدم الذي أحرزته الشركة في هذا المجال خلال العام الماضي، وذلك بما يتوافق مع معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير.


5 أولويات 

يسلط التقرير الضوء على استراتيجية شركة المشاريع التي تستهدف ترسيخ أساس لخلق قيمة طويلة الأجل لأنشطتها، ورؤية لتعزيز دور البيئة والمجتمع والحوكمة في الشركة الأم وكذلك عبر شركاتها التشغيلية التابعة وأصحاب المصلحة. تتضمن هذه الاستراتيجية خمس أولويات هي توفير بيئة عمل جاذبة، تحقيق نتائج بيئية إيجابية، المشاركة المجتمعية المسؤولة، الحوكمة والأثر الاقتصادي المستدام.

 

إيمان العوضي:" ندرك الحاجة لدمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في عمليات الشركة "


وقالت نائب رئيس أول لشؤون الاتصال وعلاقات المستثمرين للمجموعة إيمان العوضي إن أحد المبادئ الأساسية بالنسبة لشركة المشاريع، يتمثل في الالتزام بالمساهمة في ازدهار المجتمع، مشيرة إلى أن تقرير الاستدامة هذا يعد انعكاساً واضحاً لالتزام "كيبكو" بهذا المبدأ، وأضافت أنه ومن خلال الاستفادة من استراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتنفيذ ممارسات الحوكمة، وإعطاء الأولوية للموظفين، وتبنّي المسؤولية البيئية والاجتماعية، وتسخير قوة الرقمنة والتكنولوجيا، مشيرة إلى السعي للوفاء بالالتزامات الدائمة تجاه المجتمعات التي تتواجد فيها الشركة.

وخلصت إلى القول إن هناك إدراكاً للحاجة إلى دمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في عمليات الشركة، موضحة أن استراتيجية "كيبكو" في هذا المجال تعدّ بمثابة إطار عمل توجيهي لتَقدّم مبادراتها، وعبّرت عن الالتزام بتلبية توقعات المستثمرين وأصحاب المصلحة لدى الشركة والاستفادة من مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للدفع نحو المزيد من ممارسات الأعمال المسؤولة.