"بروج" الإماراتية تسهم بدعم قطاع الطاقة في رواندا

  • 2023-09-12
  • 12:38

"بروج" الإماراتية تسهم بدعم قطاع الطاقة في رواندا

أعلنت شركة "بروج" الإماراتية عن مساهمتها في دعم قطاع الطاقة في رواندا من خلال حلولها المبتكرة "المصنوعة في الإمارات" التي قامت بتزويدها لمحطة توليد طاقة كهربائية باستطاعة 56 ميغاواط تم إنشاؤها على ضفاف بحيرة كيفو في رواندا.

وتم استخدام حلول "بروج" في تصنيع أنابيب من البولي إيثيلين المسبق التركيب لمحطة توليد الطاقة التي ستساهم في تغطية ما يقرب من 25 في المئة من احتياجات الطاقة في رواندا التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة.

وتساهم حلول "بروج" في تخفيف مخاطر انبعاث غازات الاحتباس الحراري وحماية البيئة الطبيعية والمجتمعات المحيطة ببحيرة "كيفو" التي يعيش على ضفافها ما يقرب من 30 ألف شخص.

وبالشراكة مع شركة "ايسكو" للصناعات و"الاتحاد لصناعة الأنابيب"، تم استخدام مواد "بروج" من فئة "BorSafe™" المصنعة بتقنية "Borstar®" من "بورياليس" لتصنيع أنابيب مقاومة للتآكل والمواد الكيماوية.

وتم استخدام هذه الأنابيب في الاستخراج الآمن للميثان والتخلص من ثاني أوكسيد الكربون في هذا المشروع المتخصص والفريد لتوليد الطاقة على ضفاف بحيرة كيفو برواندا، إحدى أعمق بحيرات المياه العذبة في العالم، والذي تم تطويره من قبل شركة "شيما باور ليك كيفو المحدودة"، وهي شركة منتجة للطاقة ومقرها رواندا، بالشراكة مع "ايسكو" للصناعات.

ويتم تصميم المركبات الفائقة من فئة "BorSafe™" التي تُصنع منها أنابيب الضغط لتحمل الظروف الصناعية الصعبة مثل التآكل والتشقق بسبب الإجهاد.

وتم استخدام حلول "بروج" في محطة توليد الطاقة باستطاعة 56 ميغاواط والتي تعتبر جزءاً من خطة رواندا لزيادة قدرة الطاقة الإجمالية الحالية للدولة من 224.5 ميغاواط إلى 556 ميغاواط بحلول العام 2024.

ويدعم مشروع بحيرة كيفو الأهداف الاستراتيجية لركيزة التحول الاجتماعي في الاستراتيجية الوطنية للتحول في رواندا (NST1) بين عامي 2017-2024.

ويتمثل أحد الأهداف المهمة لهذه الاستراتيجية في تقليل تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل التجارة من خلال تنفيذ المشاريع الرئيسية بما في ذلك زيادة توليد الكهرباء وتحسين جودتها وقدرتها وتكاليفها وموثوقيتها.

وفي هذا السياق، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والصادرات في شركة “بروج” خلفان محمد المهيري إن حلول "بروج" تشهد إقبالاً مستمراً من عملائها لاستخدامها في العديد من المشاريع العملاقة والمعقدة والمتخصصة على مستوى العالم، مما يدل على جودتها الاستثنائية والخصائص المبتكرة التي تميزها، والخبرة الواسعة والموهبة التي يتميز بها فريق عملها.

وأضاف المهيري أن محطة توليد الطاقة الواقعة على ضفاف بحيرة كيفو تعد من المشاريع الفريدة من نوعها، مؤكداً التطلع إلى القيام بدور رئيسي في تمكين رواندا من تسخير مواردها الطبيعية بشكل مستدام، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

من جهته، قال مدير مبيعات الهندسة والمشتريات والتشييد الدولية في شركة "ايسكو" ريشارد كومبس إن "بروج" أسهمت بدور محوري في مساعدة "إيسكو" على تطوير مشاريع تنموية فريدة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن "بروج" توفر للشركة تجربة استثنائية تجمع بين الخبرة والمواد عالية التخصص والابتكار والجودة الفائقة في كل مشروع، معبراً عن تطلعه إلى توطيد وتعزيز هذه الشراكة الطويلة الأمد.