أدنوك للغاز وبتروتشاينا توقّعان اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال

  • 2023-09-07
  • 08:45

أدنوك للغاز وبتروتشاينا توقّعان اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال

وقّعت "أدنوك للغاز" الإماراتية وشركة "بتروتشاينا الدولية المحدودة" التابعة لشركة "بتروتشاينا المحدودة" الصينية اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال بقيمة 1.65 إلى 2 مليار درهم.

 

للاطلاع:

"stc" السعودية تستحوذ على حصة 9.9% من أسهم "تيليفونيكا" بـ8.5 مليارات ريال

 

الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للغاز" أحمد العبري ثمّن الاتفاقية مع "شركة بي سي آي وتعزيز حضورنا في واحدة من أسرع أسواق الغاز نمواً في العالم"، وقال: "تواصل الصين تأكيد مكانتها سوقاً رئيسية لمنتجات أدنوك للغاز، وتأتي هذه الاتفاقية لترسيخ دورنا كمورّد رئيسي للغاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء شرق وجنوب آسيا والأسواق الأخرى".

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة "بي سي آي" وو جونلي أن "الطاقة تُعدّ مجالاً مهماً للتعاون بين الصين ودولة الإمارات"، مثمّناً بدوره "الشراكة مع أدنوك للغاز الشركة الملتزمة بتوفير إمدادات طاقة مستقرة وموثوقة ومنخفضة الانبعاثات"، ومشيراً إلى أن هذه الاتفاقية "تعزّز مجالات التعاون بين الشركتين، وتؤكد مجدداً التزام شركتنا تجاه شركة "أدنوك للغاز" كشريك عالمي".

ويأتي الإعلان عن هذه الاتفاقية مع شركة "بي سي آي" بعد إعلان "أدنوك للغاز" عن توقيع اتفاقات عدة أخرى لبيع الغاز الطبيعي المسال مع شركات مختلفة حول العالم، بما في ذلك، الاتفاقات المُبرمة مع شركة اليابان لاستكشاف البترول المحدودة "جابيكس"، و"توتال إنرجيز"، ومؤسسة النفط الهندية المحدودة "IOCL".

يذكر أن "أدنوك للغاز" ستواصل الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة "أدنوك" الرئيسية المتكاملة للغاز والتي تهدف إلى ربط مكونات سلسلة القيمة، لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، ودعم النمو والتنوع الاقتصادي وتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.