"الأنصاري للخدمات المالية" الإماراتية تسعى للاستحواذ على حصة مسيطرة في إحدى شركات الصرافة العمانية

  • 2023-08-07
  • 12:21

"الأنصاري للخدمات المالية" الإماراتية تسعى للاستحواذ على حصة مسيطرة في إحدى شركات الصرافة العمانية

قدمت شركة "الأنصاري للخدمات المالية" الإماراتية عرضاً رسمياً للاستحواذ على حصة مسيطرة في إحدى شركات الصرافة في سلطنة عمان فيما تمت الموافقة المبدئية المطلوبة للاستحواذ.

وتأتي الخطوة التوسعيَّة الجديدة استمراراً لاستراتيجية المجموعة لتعزيز حضورها في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وتمهيداً لدخول المجموعة سوق سلطنة عمان.

وستشكل سلطنة عمان ثاني محطات توسُّع المجموعة على مستوى المنطقة بعد دولة الكويت. وبالتوازي مع التوسع إقليمياً، تواصل المجموعة تعزيز حضورها محلياً عبر افتتاح المزيد من الأفرع على امتداد دولة الإمارات وتواصل تطوير منظومة خدماتها الرقمية، لتوفير تجربة لقاعدة عملائها أكثر تكامُلاً وسلاسة.

وأوضحت المجموعة أن الاستحواذ لا يزال في مرحلته الأولية ويخضع للموافقات التنظيمية اللازمة والعناية الواجبة، وتم تحديد الجدول الزمني المتوقع للاستحواذ في الربع الأول من العام 2024.

 

منظومة خدمات مالية أكثر مرونة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "الأنصاري للخدمات المالية" راشد علي الأنصاري إن هذه الخطوة الاستراتيجية المرتقبة ستمثل مرحلة جديدة في رحلة نمو الشركة، معرباً عن ثقته حيال انعكاساتها على توسيع قاعدة عملاء الشركة والارتقاء بتجربتهم من خلال تعزيز شبكة فروعها، وتقديم خدماتها ومنصاتها وخبرتها للعملاء في السوق العمانية.

وأضاف الأنصاري أن المجموعة تسير وفق خريطة طريقٍ تتمحور حول تعزيز القيمة التي تتيحها لمساهميها، وترتكز على افتتاح أفرع ومقرات جديدة محلياً وإقليمياً، واستكشاف فرص وآفاق النمو والتوسع عبر الاستحواذ والاندماج ودخول أسواق جديدة، موضحاً أنه من خلال هذا التوجه تستهدف المجموعة إتاحة منظومة خدمات مالية أكثر مرونة وشمولية.