"مصرف عجمان": طلبات الاكتتاب على حقوق الملكية لزيادة رأس المال تتجاوز 7.4 أضعاف الحد المطلوب

  • 2023-08-07
  • 12:16

"مصرف عجمان": طلبات الاكتتاب على حقوق الملكية لزيادة رأس المال تتجاوز 7.4 أضعاف الحد المطلوب

أعلن "مصرف عجمان" أن عملية الاكتتاب على حقوق الملكية لزيادة رأس مال المصرف بمقدار 550 مليون درهم شهدت نجاحاً وإقبالاً هائلاً، مشيراً إلى أن طلبات الاكتتاب تجاوزت الحد المطلوب بـ 7.4 أضعاف بإجمالي بلغ 4.1 مليارات درهم.

 

قد يهمك:

رئيس "البحرين الإسلامي": استراتيجية جديدة لتعزيز النمو

    وأضاف البنك في بيان أن الاكتتاب جذب العديد من بنوك الاستثمار العالمية إلى جانب المستثمرين المحليين، مشيراً إلى أن حقوق الملكية قدمت للمساهمين الحاليين المسجلين وغيرهم من المستثمرين الآخرين فرصة الاكتتاب في الأسهم الجديدة التي تم إصدارها لزيادة رأس المال بسعر 1 درهم للسهم الواحد، بما يتطابق مع القيمة الاسمية لأسهم "مصرف عجمان" العادية.

    من الجدير بالذكر، أن حقوق الملكية الجديدة ستعزز قاعدة رأس المال لـ"مصرف عجمان" وستزيد رأس المال الإجمالي إلى 2.7 مليار درهم بعد اكتمال عملية التخصيص وانتهاء الإجراءات والمتطلبات التنظيمية.

    ومن المتوقع أن يتم تخصيص الأسهم للمستثمرين في 9 آب/أغسطس الحالي أو ما يقارب ذلك، مع بدء استرداد الأموال المستحقة في 11 آب/أغسطس أو ما يقارب ذلك، كما يتوقع أن يبدأ التداول في الأسهم الجديدة في 16 آب/أغسطس 2023 أو ما يقارب ذلك.

     

    نجاح منظومة واستراتيجيات العمل التي رسمها "مصرف عجمان"

     

    وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"مصرف عجمان" محمد أميري إن النجاح الذي حققته عملية الاكتتاب على حقوق الملكية يؤكد الثقة العميقة والدعم الراسخ من مساهمي المصرف، ما يدل على نجاح منظومة واستراتيجيات العمل التي رسمها "مصرف عجمان" حتى يتبوأ هذه المكانة المرموقة التي يستحقها اليوم ويحتل موقعه الاستراتيجي الذي يمكنه من متابعة تنفيذ استراتيجيات النمو ومواصلة رفع القيمة المقدمة لمساهميه إلى مستويات غير مسبوقة.