"مصدر" الإماراتية تسعى لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة بقدرة 2 جيغاواط في ماليزيا

  • 2023-07-31
  • 12:45

"مصدر" الإماراتية تسعى لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة بقدرة 2 جيغاواط في ماليزيا

وقّعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة "سيتاغلوبال بيرهاد" الماليزية، لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة بقدرة 2 جيغاواط تشمل طاقة الشمس والرياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة.

 

إقرأ:

النائب الأول لحاكم مصرف لبنان: لا تمويل للحكومة خارج الإطار القانوني

 

ووقع مذكرة التفاهم رئيس قسم التطوير والاستثمار في "مصدر" عبدالله زايد والرئيس ورئيس مجلس إدارة "سيتاغلوبال" تان سري داتو سري محمد نورزا زكريا في ماليزيا، في حضور وزير الاستثمار والتجارة والصناعة الماليزي تينكو زافرول وسفير دولة الإمارات في ماليزيا خالد غانم محمد الغيث.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل "مصدر" و"سيتاغلوبال" على تطوير مشاريع في مجال الطاقة المتجددة في ولاية باهانج الماليزية، ويشمل ذلك استكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة. وتستهدف ماليزيا تحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.

 

الحد من الانبعاثات في ماليزيا

 

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" محمد جميل الرمحي التطلع إلى تقديم حلول طاقة رائدة تسهم في الحد من الانبعاثات على مستوى ماليزيا والمنطقة، مشيراً إلى أنه مع استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف "COP28" في وقت لاحق من هذا العام، فإن عمل "مصدر" مع شركائها يهدف لدعم تعزيز انتشار مشاريع وحلول الطاقة النظيفة حول العالم.

 

تقديم حلول تقنية

 

من جانبه، قال الرئيس ورئيس مجلس إدارة شركة "سيتاغلوبال" تان سري داتو سري محمد نورزا زكريا إن هذه الشراكة ستسهم في مساعدة الشركة على تسريع الخطى نحو تحقيق أهدافها المناخية إلى جانب تلبية متطلباتها من الطاقة النظيفة على المدى الطويل وفق أسلوب مسؤول ويمتاز بكفاءة التكلفة.

وأضاف أن مذكرة التفاهم ستفسح المجال أمام "مصدر" و"سيتاغلوبال" للتعاون في تقديم حلول تقنية لأسواق تقع خارج ماليزيا مع التركيز على منطقة آسيا الوسطى.