المدير العام لـ"اليونيدو": نعمل على الوصول إلى عالم خالٍ من الجوع عن طريق التصنيع المستدام

  • 2023-07-26
  • 09:00

المدير العام لـ"اليونيدو": نعمل على الوصول إلى عالم خالٍ من الجوع عن طريق التصنيع المستدام

أكد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" جيرد مولر إمكانية توفير الأمن الغذائي والعمل على الوصول إلى عالم خالٍ من الجوع، عن طريق التصنيع المستدام ونقل التكنولوجيا والابتكارات والمعرفة وضخ الاستثمارات في الأعمال التجارية الزراعية.

 

للاطلاع:

Van Cleef & Arpels: إبداع إلى أقصى حدود

     

    وأضاف مولر في تصريحات له أن منظمة "اليونيدو" تعمل جاهدة على تحقيق الأمن الغذائي العالمي، وتمكين جميع الأفراد من الوصول إلى الغذاء بشكل آمن، محدداً أهم التحديات الملحة، التي تواجه العالم في مجال الأمن الغذائي، مسلطاً الضوء على الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، وارتفاع معدلات التضخم، وزيادة أسعار الحبوب الأساسية، وتغير المناخ وتطرف الطقس بشكل قاس يؤثر بالسلب على الإنتاجية الزراعية، وفقدان نحو 30 في المئة من إجمالي المواد الغذائية المنتجة على مستوى العالم قبل الوصول إلى المستهلك.

    وأضاء على وضع الأمن الغذائي في دول قارة إفريقيا، موضحاً أن ما يقرب من ثلث سكان أفريقيا يعانون من سوء التغذية، متوقعاً تضاعف عدد سكان القارة بحلول العام 2050.

    ودعا إلى تكثيف الجهود لزيادة إنتاجية الزراعة في البلدان الأفريقية لتوفير الغذاء، مع توقعات بحدوث زيادة كبيرة في الطلب على الغذاء في القارة السمراء، وإلى زيادة وضخ الاستثمارات في البنية التحتية الزراعية والبحوث، بما في ذلك تطوير أنظمة الري وشبكات النقل وتقنيات الزراعة الحديثة.

    وختم المدير العام لمنظمة "اليونيدو" جيرد مولر تصريحاته بتوجيه رسالة إلى المجتمع الدولي، دعا فيها إلى تكثيف الجهود وبناء الجسور لتسهيل وصول التكنولوجيا الحديثة والمعرفة وضخ الاستثمارات في قطاع الزراعة، حتى تتمكن قارة إفريقيا من زيادة الإنتاجية الزراعية وتوفير الأمن الغذائي والقضاء على الجوع.