Hyundai Azera جيل سابع أكثر أناقة وتجهيزاً

  • 2023-05-30
  • 11:51

Hyundai Azera جيل سابع أكثر أناقة وتجهيزاً

طرحت "هيونداي موتور الشرق الأوسط وأفريقيا" الجيل السابع من سيارة السيدان "أزيرا" بتصميم جريء مستوحى من رؤية هيونداي للتنقل المستقبلية، ومجموعة من التقنيات والميزات الجديدة.

يبلغ طول "أزيرا" الجديدة 5،035 ملم، أي 45 ملم أطول من الجيل السابق، مع قاعدة عجلات أطول بمقدار 10 مم وبروز خلفي أطول بمقدار 50 مم.

تم تصميم مقصورة السيارة بأسلوب بسيط يركز على بيئة العمل، والتقنيات المستجيبة، وراحة المستخدم والركاب. وتم تقليل الأزرار المادية واستخدام الزجاج العازل للصوت، والسجاد القابل للفصل، والإطارات المانعة للضوضاء، كما تتوفر مقاعد قابلة للإمالة وستائر نوافذ يمكن التحكم فيها كهربائياً لركاب الصف الثاني.

جهز الكونسول الوسطي بشاشة عرض قياس 12.3 بوصة مع نظام ملاحة متكامل، يتم وضعه بشكل مريح ومتناغم فوق وحدة تحكم في تكييف الهواء تعمل باللمس بالكامل مقاس 10.25 بوصات، ما يوفر مظهراً وملمساً عالي التقنية.

جهزت "أزيرا" بخيارين للمحرك: محرك GDi سعة 3.5 لترات، بقوة 300 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 36.6 كجم/ م، ومحرك هجين توربيني يعمل بالبنزين سعة 1.6 لتر بقوة قصوى تبلغ 180 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 27.0 كجم/ م.

وتتبنى السيارة الكهربائية الهجينة (HEV) من "أزيرا" محرك E-Motion، الذي يتضمن وضعية  E-Comfort Drive لتوفير تجربة قيادة أكثر سلاسة و E-Dynamic Drive لتمكين الأداء الديناميكي والمستقر أثناء التسارع والانعطاف.

كما تبنت "هيونداي" في "أزيرا" لأول مرة قمرة القيادة المتصلة بالسيارات (ccNC)، وهو نظام المعلومات والترفيه الجديد من "هيونداي موتور"، لتفتتح فصلاً جديداً في تجربة التنقل الذكي. وجهزت السيارة بشاشة عرض التنبيهات (HUD) في واجهة مستخدم جرافيكية سلسة، وبتجربة صوت متطورة من خلال نظام الصوت بوز Bose مع خوارزمية "ساوند ترو" وتقنية Bose's Center Point 360  المحيطية.

وتم تجهيز "أزيرا" بالعديد من ميزات السلامة والراحة الحديثة، بما في ذلك تلك التي لها فوائد صحية محتملة، من خلال المقاعد والأسطح المصنوعة من مواد معالجة بمضادات الجراثيم، إضافة إلى تجهيزها بنظام هيونداي سمارت سينس الذي يتضمن العديد من ميزات السلامة المتطورة، مثل مستشعر تجنب الاصطدام الأمامي 1.5 (FCA1.5)، مساعد تجنب الاصطدام العكسي (PCA)، نظام كشف النقطة العمياء(BVM) ، ومساعد الخروج الآمن (SEA).