السعودية: اتفاقية لافتتاح 12 فندقاً جديداً وأولها في 2025

  • 2023-05-17
  • 21:21

السعودية: اتفاقية لافتتاح 12 فندقاً جديداً وأولها في 2025

وقّعت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال "IHG" اتفاقية مع شركة "تشييد لتشغيل الفنادق" لافتتاح ما لا يقل عن 12 فندقاً التي ستنضم إلى مجموعة فنادق ومنتجعات "إنتركونتيننتال" في السعودية، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة السعودية.

 

للاطلاع:

عرض قطري لشراء "مانشستر يونايتد" بـ 5.5 مليارات جنيه إسترليني

 

وبحسب بنود الاتفاقية، فإن فنادق "هوليداي إن إكسبريس" المراد تطويرها ستقع في قلب المدن المُستهدفة، لتكون بوابة للتعرف على ثقافة المجتمع، وتشكيل فرص استثنائية للضيف، لاستكشاف كرم ضيافة البيئة المحلية والانغماس في تجاربها المختلفة، فضلاً عن تقديم تجربة مميزة للزوار من داخل المملكة وخارجها متأصلة من ثقافة المدينة ومجتمعها المحلي.

 ويصل عدد غرف الفنادق الـ 12 المراد تطويرها إلى 2500 غرفة، وتشمل المدن المُستهدفة كلاً من: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، وجدة، والطائف، وأبها، وتبوك، وجازان، والعلا، والباحة، وينبع، وحائل، والأحساء، ونجران.

ووفقاً للخطة التطويرية، من المتوقع تشغيل أول فندق "هوليداي إن إكسبريس" في مدينة جدة بوسط العام 2025 بسعة 300 غرفة، الذي سيكون موقعه في قلب مدينة جدة، ويتميز بإطلالة على طريق المدينة المنورة، ومن مميزات موقعه سهولة الوصول له كونه يربط بين طرق رئيسية، ومن مرافقه: المحال التجارية، والمكاتب، وغرف الاجتماعات، ونادٍ صحي، ومناطق ترفيه داخلية وخارجية، ومطعم.

وتهدف وزارة السياحة السعودية من هذه الاتفاقات إلى إثراء القطاع السياحي وتجربة السائح في المملكة وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع، وانعكاس ذلك على الاقتصاد الوطني.

 

دعم منظومة السياحة السعودية

 

وفي هذا السياق، قال وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية محمود عبد الهادي إن الاتفاقية ستسهم في دعم منظومة السياحة في المملكة وبالتالي إثراء تجربة السائح والزائر.

وأوضح عبد الهادي أن الوزارة تعمل مع عدد من الشركاء لإيجاد الفرص الاستثمارية الجديدة، خصوصاً وأن المملكة تُعد اليوم وجهة رائدة في إنشاء مشاريع سياحية فندقية مميزة، وقطاع السياحة من أكثر الصناعات الواعدة، في ظل الاهتمام الكبير لهذا القطاع الحيوي من قبل القيادة السعودية.

 

تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة

 

 من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تشييد" فالح معتصم حجاج إن الاتفاقية تأتي في توقيت مهم لبناء علاقة مميزة بين الطرفين، مؤكداً أنها ستُسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة، بهدف الوصول مع حلول العام 2030 إلى 100 مليون زائر، والإسهام في إيجاد أكثر من 800 وظيفة مرتبطة بقطاعي السياحة والضيافة في المملكة.

 

تنويع الاقتصاد السعودي

 

من جانبه، أشاد العضو المنتدب لمجموعة فنادق "إنتركونتيننتال IHG" في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا هيثم مطر بالإجراءات التي تقوم بها المملكة لتنويع اقتصاداتها وتحسين عروضها السياحية لمجموعة واسعة من زوارها.