"أبوظبي للأوراق المالية" يدرج اسهم "إم بي إم إي" في "سوق نمو"

  • 2023-04-17
  • 18:13

"أبوظبي للأوراق المالية" يدرج اسهم "إم بي إم إي" في "سوق نمو"

أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين أسهم مجموعة "إم بي إم إي"، والتي تتولى تشغيل أكبر منصة لخدمات المدفوعات والتحصيل للجهات الحكومية والخاصة في المنطقة، للتداول في سوق نمو.

 

 

قد يهمك:

"بنك بوبيان": 20.6 مليون دينار أرباح الربع الأول بزيادة 22%

     

    وبدأت المجموعة، وهي أول شركة تكنولوجيا مالية يتم إدراجها في السوق، بتداول أسهمها في سوق "نمو" تحت رمز التداول MBME.

    وتسمح هذه الخطوة للمجموعة بتوسيع محفظتها من المنتجات والخدمات، والوصول إلى أسواق وقطاعات جديدة، وتعزيز آفاق نموِّها، وتوسيع نطاق وصولها الجغرافي ليشمل العديد من المناطق الجديدة، فضلاً عن تحويل نقاط الاتصال الذكية المتمثلة بالأكشاك إلى تجارب بالواقع المعزز والمختلط والافتراضي.

    وتعتبر "إم بي إم إي" الشركة العائلية الرقم 14 التي يتم إدراجها ضمن منصة "نمو" في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ويدعم ذلك استراتيجية أبوظبي ودولة الإمارات عموماً في تنويع الاقتصاد من خلال التوسع في أعمال التكنولوجيا والخدمات المالية وغيرها من قطاعات النمو الديناميكية. وقد حقق سوق "نمو"، أداء قوياً العام الماضي؛ حيث وصلت قيمة الأسهم المتداولة فيه إلى أكثر من 29.8 مليار درهم بزيادة قدرها 88.1 في المئة على أساس سنوي.

     

     

    يمكنك الاطلاع:

    وزير الاقتصاد الإماراتي: خطة "كورسيا" تعزز قطاع الطيران المدني في مجال الحد من الانبعاثات الكربونية

     

     

    يشار إلى أن منصة "نمو" حلت محل "السوق الثاني" في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من مارس 2022، وتتيح للشركات الوصول إلى قاعدة واسعة من المستثمرين بالإضافة إلى الحصول على دعم سوق أبوظبي للأوراق المالية بشأن التواصل مع المستثمرين. وتم تصميم متطلبات الإدراج والإفصاح في المنصة بما يدعم الشركات الخاصة والعائلية والناشئة؛ وبذلك توفر نافذة جذابة للشركات لتعزيز مكانتها، وحفز نموها، وزيادة قيمة علامتها التجارية.

    وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية سعيد حمد الظاهري إن "إدراج أسهم إم بي إم إي، يساهم في زيادة التنوع في سوقنا الديناميكي، وتوفير مجموعة واسعة من فرص النمو الفريدة للمستثمرين، وتعزيز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية ضمن أفضل الأسواق المالية في المنطقة"، مشيراً إلى أنه "على الرغم من التقلبات الحالية في الأسواق المالية العالمية، لا تزال أبوظبي تشكل ملاذاً آمناً للمستثمرين بفضل الدعم الحكومي نحو تطوير بيئة استثمارية صديقة للأعمال".

    بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة مجموعة "أم. بي. أم. إي" علي محمد سعيد البادي الظاهري، إلى أن إدراج "إم بي إم إي"، في سوق نمو التابع لسوق أبوظبي للأوراق المالية "يشكّل عاملاً مهماً لدفع عجلة نموِّنا المضطرد تماشياً مع مساعينا للتوسُّع والتطوُّر، حيث بات بإمكاننا مواصلة جهودنا لتعزيز محفظتنا من أنظمة المدفوعات وترسيخ مكانتنا الرائدة في السوق"، موضحاً أن هذه الخطوة فرصاً واسعةً للحصول على المزيد من التمويل ودعم تنمية قيمة علامتنا التجارية.

    وأكد الظاهري حرص "أم. بي. أم. إي" على توفير أنظمة المدفوعات السريعة والآمنة للعملاء، والالتزام بمواصلة تعزيز تبنِّي حلول المدفوعات الرقمية الحديثة في المنطقة، مشيراً إلى أن الشركة قامت بإنجاز أكثر من 90 مليون معاملة تضم ما يزيد على 3.2 ملايين عميل، بالإضافة إلى أنشاء أكثر من 650 واجهة لبرمجة التطبيقات.