"بنك بوبيان": 20.6 مليون دينار أرباح الربع الأول بزيادة 22%

  • 2023-04-17
  • 15:34

"بنك بوبيان": 20.6 مليون دينار أرباح الربع الأول بزيادة 22%

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"
حقق بنك بوبيان أرباحاً صافية بقيمة 20.6 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة 22 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

مؤشرات تشغيلية إيجابية  

 

وبلغت قيمة محفظة التمويل نحو 6 مليارات دينار بزيادة 5 في المئة، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية نحو 52.6 مليون دينار بزيادة 6 في المئة، وارتفع إجمالي الأصول إلى 8 مليارات دينار بزيادة 8 في المئة،  كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى 11.4 في المئة من الإجمالي. 
 

 

المخصصات التحوطية لزيادة القدرة على مواجهة أي تداعيات مستقبلية 

 

مخصصات تحوطية    

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد إن هذه الأرباح تبشر ببداية جيدة في العام الحالي، مشيراً إلى أنه كان من الضروري تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك، وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية للتطورات الإقليمية والعالمية.

 

الهوية الجديدة تعكس الطموحات المستقبلية وإنجازات السنوات السابقة 

 

هوية جديدة 

وأوضح الماجد أن العام الحالي شهد إطلاق البنك لهويته التجارية الجديدة تحت عنوان "كل ما هو ممكن" والتي تأتي مواكبة لنجاح وانجازات البنك خلال السنوات الأخيرة وطموحاته التي يسعى إلى تحقيقها مستقبلاً.

وأضاف أن عملية تطوير الهوية التجارية جاءت لتواكب النمو والازدهار وتعبر عن الطموح والشغف لتكوين علاقة قوية بين العملاء وتطوير الرسائل الموجهة لمختلف شرائح العملاء، لذلك تم تطوير الشعار وإعادة صياغة الرسالة والرؤية والقيم الاساسية لبوبيان.

 

"استمرارنا بالتربع على قمة خدمة العملاء يؤكد وعودنا بتقديم أفضل الخدمات" 


خدمة العملاء  

وخلال العام الحالي واصل بوبيان تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت بحصوله على جائزتين من مؤسسة "سيرفس هيرو" العالمية المتخصصة بقياس مستوى رضاء العملاء كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام الثالث عشر على التوالي منذ العام 2010 والأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت.
وقال الماجد:" نفتخر بتحقيق هذا الإنجاز الذي يؤكد التزامنا في بنك بوبيان للوصول لأعلى مستوى من رضا عملائنا الذين نتواصل معهم باستمرار لضمان تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متميزة تناسب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم وهو ما رفع سقف التحديات أمامنا لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعاتهم".

13 عاماً من التقدير 

وأضاف ان الحصول على هذه الجائزة للعام الثالث عشر على التوالي، يؤكد مدى الثقة التي أولاها العملاء للبنك ورضاهم عن الخدمة المُقدمة، والتي لم تتأثر على الرغم من ارتفاع عدد العملاء المستمر وهو ما يُعد تحدياً جديداً للموظفين للحفاظ على مستويات الخدمة نفسها.

التحول الرقمي 

ولفت الماجد النظر إلى أن استراتيجية التحول الرقمي عززت تفوق البنك في تقديم الخدمات والحلول المصرفية الرقمية المميزة، مستوى رضا العملاء عما يقدمه من خدمات، كما ساهمت في نجاح تجربتهم المصرفية واثبتت ضرورة الاستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية، مشيراً إلى أن "بوبيان" يتواصل بصورة دائمة مع عملائه من خلال دراسات واستطلاع آراء وتحليل بيانات لضمان الوصول إلى أعلى درجات الرضا وتطبيقها وفق المعايير الدولية.

 

 Nomo Bank بدأ خطوات التوسع في المنطقة لتحقيق المزيد من الانتشار عالمياً 




تجربة Nomo 

هذا، وشهدت الفترة الأخيرة انفراد Nomo Bank  البنك الرقمي من بنك لندن والشرق الأوسط التابع لمجموعة بنك بوبيان، في إطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية وذلك استكمالاً لاستراتيجيته الراسخة نحو تعزيز وتطوير بنية أعماله الرقمية الأساسية وضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات المصرفية للأفراد بأفضل الحلول الرقمية التي توفر المزيد من السهولة والراحة والامان في حلول الدفع الرقمية.

... وتوسعه الطموح 

وانطلاقاً من استراتيجيته للانتشار خليجياً وعربياً، أطلق البنك أولى مراحل هذا الانتشار عبر الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية مع بنك أبو ظبي التجاري، و ذراعه الرقمية الإسلامية مصرف الهلال لتقديم خدمات Nomo Bank  في دولة الامارات، وهو ما يعد مرحلة مفصلية من مراحل تطور البنك وانتشاره حسب الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها منذ تأسيس البنك قبل ما يقارب العامين.

 

 

منتج التمويل العقاري فرصة للمستثمرين من الشرق الأوسط لامتلاك عقارات بالمملكة المتحدة

 

منتج التمويل العقاري 

وخلال العام الحالي أطلق البنك منتج التمويل العقاري والذي يُعد فرصة استثمارية مميزة لعملائه المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط لتحقيق احلامهم وامتلاك عقارات في المملكة المتحدة سواء بغرض الاستثمار و التأجير أو للسكن الخاص كونها تعتبر أحد أكثر أسواق العقارات جاذبية وأهمية في العالم في خطوة تُعد نقلة مهمة في استخدام خدمات البنك الرقمية مما يوفر المزيد من السهولة والراحة والامان في حلول تمويل العقارات.
كما أطلق Nomo حسابه الجديد المتعدد العملات والذي يتيح لعملائه إنجاز معاملاتهم المصرفية بست عملات مختلفة وربطها مع بطاقة واحدة ليقدم بذلك حلاً مصرفياً شاملاً يجعل العملاء في غنى عن حمل بطاقات مصرفية عدة أو المبالغ النقدية للوصول إلى تجربة مصرفية عالمية مدعومة بأحدث التقنيات والابتكارات الرقمية. 

عمليات الدفع الرقمي 

ويُمكن للعملاء الآن الاستفادة من إجراء عمليات الدفع الرقمية بست عملات مختلفة تمنحهم الدفع بالعملة المحلية في أكثر من 25 دولة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط مع تجنب الرسوم  الخاصة بالدفع بالعملات الأجنبية المختلفة من خلال فتح حساب العملات المتعددة في ثوان من خلال تطبيق Nomo والاستفادة من خدمات تحويل أو إرسال الأموال على الفور، هذا بالإضافة إلى ربطها تلقائياً مع بطاقة Nomo و Apple Pay .

 

يحرص بوبيان على التطوير المستمر في خدمات الشركات


رقمنة خدمات الشركات 

من جهة أخرى، استمر بنك بوبيان في استقطاب المزيد من الشركات في السوق المحلية بجميع قطاعاته من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية والحلول المميزة التي تلبي احتياجات عملاء الشركات كافة، كما تحرص مجموعة الشركات على تطوير وتحسين المنتجات والخدمات بشكل رقمي متطور، مما يساهم في تدعيم وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة. 

وخلال العام الحالي، طرح بنك بوبيان خدمة جديدة تقدم لأول مرة في السوق المحلية والمتخصصة في التحصيل الفوري للمستحقات التجارية بالنسبة للموردين وتمديد فترة المدفوعات التجارية للمشترين مع إمكانية تحقيق عائد على تلك المدفوعات مما يتيح للعملاء إدارة السيولة بشكل أفضل من خلال تحسين القوائم المالية للشركات بنسب مالية مفضلة للتمويل وذلك من خلال حلول متكاملة تتمثل في المنصة الذكية لتمويل سلسلة التوريد.

 

الكوادر الوطنية  ركيزة 

استمر بوبيان في دعم وتوظيف موارده البشرية وكوادره الوطنية حيث استطاع البنك الوصول الى أعلى نسبة من العمالة الوطنية على مستوى القطاع الخاص تجاوزت 80 في المئة، مع الاستمرار في تمكين المرأة التي بلغت نسبتها في البنك 26 في المئة مع وصول العديد من السيدات الى مناصب قيادية في البنك.
كذلك استمر في الاستثمار في كوادره البشرية لتعزيز كفاءاتهم وصقل مهاراتهم من خلال تزويدهم بالبرامج والدورات التدريبية بالتعاون مع كبرى المؤسسات والشركات المتخصصة في استشارات إدارة وتطوير الموارد البشرية، وينطلق هذا التوجه من رغبة بنك بوبيان في تبني المعايير الرائدة عالمياً لضمان جاهزية البنك لمواجهة التحديات المستقبلية من خلال تأهيل قادته وتزويدهم بالأدوات اللازمة للمنافسة بصورة كافية في السوق.