"بروج" الإماراتية تورّد موادها لـ"UPI" لإنتاج أنابيب من البولي إيثيلين

  • 2023-04-13
  • 12:45

"بروج" الإماراتية تورّد موادها لـ"UPI" لإنتاج أنابيب من البولي إيثيلين

أعلنت شركة "بروج" الإماراتية عن توريد موادها "المصنوعة في الإمارات" إلى شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب "UPI"، إحدى الشركات المصنعة للأنابيب الكبيرة والمتينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأحد شركاء "بروج" في سلسلة القيمة طويلة الأجل لإنتاج 2 كيلومتر من أنابيب البولي إيثيلين التي يبلغ معدل تدفقها نحو 26 ألف متر مكعب في الساعة، أي ما يعادل ملء حوض سباحة بطول 25 متراً في أقل من دقيقة واحدة.

 

للاطلاع:

منصة FTX تستعيد 7.3 مليارات دولار.. فهل تعود إلى العمل؟

 

وتزود "بروج" موادها التي تنتجها من البولي إيثيلين لإحدى أكبر الشركات الرائدة المصنعة للأنابيب في دولة الإمارات لإنتاج أنابيب بقطر 1.8 متر والتي سيتم تركيبها في نظام مياه التبريد الدقيق في مشروع "بروج 4" الجديد في مدينة الرويس الصناعية. وأتاح تصنيع الأنابيب محلياً إنتاج أنابيب طويلة جداً يبلغ طول كل جزء منها نحو 24 متراً، على عكس المعيار القياسي المسجل في القطاع والبالغ 12 متراً تقريباً. وتتطلب الأنابيب الطويلة جداً عدداً أقل من المفاصل واللحامات، ما يتيح المجال لتركيبها بشكل أسرع وأكثر أماناً. ولهذه الأسباب تم اختيار هذا النوع من الأنابيب لتركيبها في مشروع مجمع "بروج 4". وتعتبر حلول الأنابيب المبتكرة والمستدامة غير المعدنية التي تنتجها "بروج" متينة بما فيه الكفاية لتضمن للأنابيب المصنوعة منها عمراً افتراضياً وفترة صلاحية طويلة تزيد على 50 عاماً. وتعد مواد "بروج" من البولي إيثيلين خفيفة الوزن أيضاً وقادرة على تحمل الحركات الأرضية، وهي المادة المفضلة للاستخدام في المشاريع البلدية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

 

تعزيز استدامة شبكات أنابيب المياه

 

وفي هذا السياق، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتصدير في "بروج" خلفان المهيري إنه تم تصميم مواد "بروج" خصيصاً باستخدام تقنية "Borstar" لإنتاج أنابيب سميكة الجدران من البولي إيثيلين، مشيراً إلى أنه من خلال توفير حلول أنابيب أكثر متانة وموثوقية، تواصل "بروج" مساهمتها في تعزيز استدامة شبكات أنابيب المياه من خلال جعلها أكثر أماناً وأطول أمداً وأكثر كفاءة، وهذا بحد ذاته يساعد في القضاء على تسرب المياه وتوفير الطاقة في الوقت نفسه.

جدير بالذكر أن استخدام مواد "صُنعت في الإمارات" من إنتاج شركة بروج لاستخدامها في تصنيع أنابيب من قبل شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب ليتم تركيبها في منشأة عالمية المستوى لإنتاج البتروكيماويات في دولة الإمارات يتماشى مع التزام بروج بدعم برنامج الإمارات للقيمة الوطنية المضافة كما يتماشى مع مبادرة "اصنع في الإمارات".