"الصكوك الوطنية": نمو المحفظة الاستثمارية 15% في 2022

  • 2023-04-06
  • 09:49

"الصكوك الوطنية": نمو المحفظة الاستثمارية 15% في 2022

 

سجلت الصكوك الوطنية "شركة الادخار والاستثمار ‏المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية"، عاماً قوياً آخر في محفظتها الاستثمارية التي بلغ حجمها 13.7 مليار درهم "3.7 مليارات دولار أميركي" في العام 2022، أي ما يماثل زيادة قدرها 15 في المئة مقارنة بالعام السابق.

 

 

اقرأ ايضاً:

"بنك الإمارات دبي الوطني": أول إصدار من الصكوك لـ"مصرف الراجحي" بمليار دولار

 

 

وقالت "الصكوك الوطنية" في بيانها حول الأداء السنوي، إن الرفاهية المالية لعملائها واصلت نموها بفضل مجموعة واسعة من الحلول الادخارية والاستثمارية التي دعمت أهدافهم المالية المستقبلية مثل الادخار من أجل الحالات الطارئة أو من أجل تعليم أبنائهم.

وأشارت الشركة إلى أن تجربة العملاء أسهمت في تعزيز نمو استثماراتهم في الشركة للعام 2022، وذلك اعتماداً على حلول ادخارية مرنة أدت بدورها إلى تعزيز عوائدهم ورفع قيمة مدخراتهم.

كما أفادت الشركة أن النمو المتميّز في 2022 شمل الأفراد والمؤسسات، فضلاً عن عوائد ملحوظة حققتها حملة الصكوك.

ويشكّل أداء الشركة مؤشراً مهماً على ثقة العملاء المتزايدة بها، مما جعلها بوصلة في عالم الادخار تُرشد العملاء عبر حلولها المتنوعة، وتُوجّه سلوك الادخار لديهم ليصبح ممارسة مستدامة.

تشكّل الأرباح والعوائد التنافسية التي تمنحها "الصكوك الوطنية" لعملائها معياراً رئيسياً لنجاحها، إذ وصلت إلى 5 في المئة في العام 2022 على بعض المنتجات، وهي من أعلى معدلات العوائد في الإمارات.

 يمكنك المتابعة:

"مصرف أبوظبي الإسلامي": مليار درهم تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في 2022

وأرجعت "الصكوك الوطنية" نموها القوي في العام 2022 إلى العديد من الأفكار والحلول الرائدة، مثل خطة التقاعد الذهبي، ونادي الادخار العالمي، وصكوك الوقف.

وقال رئيس مجلس إدارة الصكوك الوطنية خليفة الدبوس إن "الصكوك الوطنية تمكنت خلال العام الماضي 2022 من استقطاب جميع شرائح المجتمع من خلال الحلول التي تقدمها لهم. وفي الوقت ذاته، عزّزت النتائج المحققة ثقة عملائنا والشركاء والمجتمع إزاء الصكوك الوطنية، ما يعكس تحولاً واضحاً في نظرة الناس وطريقة تفكيرهم نحو عادة الادخار، كما أظهرت النتائج أيضاً قدراً عالياً من المرونة بعد جائحة "كوفيد – 19" التي طالت تبعاتها الاقتصادية العالم أجمع ويسعدنا المحافظة على سجل حافل بالنمو المستمر منذ العام 2006".

وأضاف:" أظهر نمو المدخرات خلال السنوات الماضية بوضوح تام تحولاً ملحوظاً في ثقافة الادخار لتصبح من الممارسات اليومية المنتظمة لعملائنا، حيث تمت حتى الآن أكثر من 196 ألف معاملة ادخار".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية محمد قاسم العلي:" يوجد طلب قوي في السوق على حلول الادخار الرقمية المرنة لذلك، تواصل الصكوك الوطنية طرح المزيد من الحلول المبتكرة في العام 2023، مثل عرض "Level Up" و "الراتب الإضافي" وستشجع هذه الحلول عادات الادخار، إضافة إلى الارتقاء بتجربة عملائنا من المواطنين والمقيمين على حد سواء، للمشاركة معنا في التخطيط لمستقبلهم".

أدّى التحول الرقمي المستمر في شركة "الصكوك الوطنية" دوراً مهماً في النمو العام 2022، محققاً زيادة بنسبة 120 في المئة في المدخرات الرقمية مقارنة بالعام 2021.