"مطارات أبوظبي" و"جيتكس" تعززان تجربة سفر كبار الشخصيات في مطار البطين

  • 2023-04-05
  • 12:03

"مطارات أبوظبي" و"جيتكس" تعززان تجربة سفر كبار الشخصيات في مطار البطين

وقّعت شركة "مطارات أبوظبي" اتفاقية شراكة مع شركة "جيتكس"، المتخصصة عالمياً في مجال خدمات الطيران الخاص، لتعزيز تجربة سفر كبار الشخصيات في مطار البطين للطيران الخاص، في حضور العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في "مطارات أبوظبي" جمال سالم الظاهري والمؤسس والرئيس التنفيذي في شركة "جيتكس للطيران الخاص" عادل مارديني.

 

للاطلاع:

الإمارات: مؤشر مديري المبيعات "PMI" يرتفع لأعلى مستوياته الشهرية منذ أكتوبر 2021

 

وتمثّل هذه الشراكة خطوة أخرى مهمة في استراتيجية "مطارات أبوظبي" لتطوير عروض الطيران الخاص في المطار. وستتولى "جيتكس" بموجب هذه الاتفاقية مسؤولية إدارة خدمات الأعمال اليومية كمشغّل ثابت، إلى جانب المساهمة بصورة فاعلة في تطوير البنية التحتية الأساسية لمبنى كبار الشخصيات.

وستصبح أبوظبي بموجب هذه الاتفاقية الوجهة الرقم 38 ضمن شبكة "جيتكس" العالمية للطيران الخاص، كما تستعد "جيتكس" لتقديم خدماتها الرائدة ذات المفهوم الفريد من نوعه في مطار البطين للطيران الخاص، حيث سيحظى المسافرون بتجربة سفر استثنائية عبر الاستفادة من صالات السفر الخاصة في مباني كبار الشخصيات وخدمات الضيافة المتميزة والمرافق الفاخرة التي تشتهر بها علامة "جيتكس".

وشهد العام 2022 استكمال أعمال توسيع مطار البطين للطيران الخاص، التي شملت إعادة تسوية سطح المدرج الحالي الذي يبلغ طوله 3.2 كيلومترات وتوسعته ليتمكن من استيعاب الطائرات ذات الجسم العريض، بالإضافة إلى ترقية الإضاءة الأرضية وتحسين اللافتات والمناظر الطبيعية لتواكب أعلى معايير السلامة والامتثال والاعتماد. وتعتزم "جيتكس" خلال الأشهر المقبلة إعادة تصميم وترقية مرافق الصيانة والخدمات الجوية لضمان استمرارية المطار في تقديم أفضل الخدمات والتجارب المتميزة التي تتجاوز توقعات المسافرين وطاقم السفر، وتلبية متطلبات الاستدامة المستقبلية للقطاع.

 

خطوة مهمة لتعزيز قطاع الطيران الخاص

 

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في "مطارات أبوظبي" جمال سالم الظاهري إن الشركة تتطلع قدماً إلى العمل مع "جيتكس" بصورة وثيقة كمشغّل ثابت في مطار البطين للطيران الخاص.

وأعرب عن ثقته بأنها ستثري تجربة المسافرين بما تتمتع به من خبرة طويلة في هذا المجال ومعرفة واسعة بمتطلبات هذه السوق، مشيراً إلى أن ذلك يمثّل خطوة مهمة لتعزيز قطاع الطيران الخاص وخدمات السفر الفاخر بالمنطقة.

 

فرصة مهمة لـ"جيتكس"

 

ومن جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "جيتكس للطيران الخاص" عادل مارديني إن التعاون مع "مطارات أبوظبي" في هذا المشروع يمثل فرصة مهمة لـ"جيتكس".