بنك بوبيان يختتم "هاكاثون عملاء PRIME وطلبة جامعة الكويت" لاكتشاف حلول مبتكرة

  • 2023-04-03
  • 08:02

بنك بوبيان يختتم "هاكاثون عملاء PRIME وطلبة جامعة الكويت" لاكتشاف حلول مبتكرة

تناول أفكاراً إبداعية حول تطوير الخدمات الرقمية

اختتم بنك بوبيان فعاليات الهاكاثون المخصص لعملائه الشباب من حساب PRIME وطلبة جامعة الكويت، والذي كان قد أطلقه أخيراً بالتعاون مع منصة "بلغ آند بلاي" العالمية. ويهدف الهاكاثون إلى دعم الإبتكار والإبداع الرقمي وتقديم افكار جديدة وحلول مبتكرة تنعكس إيجابياً على مستوى منتجات وخدمات البنك الرقمية وخدمة العملاء.

 

 

استعراض المشاريع 

 

وفي حفل الختام، جرى استعراض ومناقشة المشاريع المُقدمة في الهاكاثون بحضور الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم وعميد كلية العلوم الإدارية بالتكليف في جامعة الكويت د. عادل الوقيان. 

 

 

عبدالله المجحم: الهاكاثون ينسجم مع دور بوبيان في خلق بيئة داعمة للابتكار والابداع 

 

الفرق الفائزة 

 

كما جرى الإعلان عن الفرق الفائزة بالمسابقة، إذ فاز بالمركز الأول فريق  AI 13 Group بجائزة قيمتها 1000 دينار، في حين فاز بالمركز الثاني فريق Passionate Tech Group بجائزة قيمتها 500 د.ك 
وقال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم إنه جرى اختتام إحدى مبادرات بنك بوبيان الهادفة إلى خلق بيئة داعمة لتحفيز الافكار الإبداعية الشبابية، ما يمكن خطوات البنك المميزة التي بدأ العمل بها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في دولة الكويت، وذلك بهدف تعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأوضح المجحم أن فكرة الهاكاثون، جاءت تحقيقاً لتعزيز التعليم والابتكار وإطلاق العنان لطاقات الطلاب الشبابية وتخريج كوادر مؤهلة قادرة على التعامل مع التحديات الابتكارية التي تواجه الصناعة بصورة مستمرة وتقديم أفضل الحلول الرقمية لمواكبة متطلبات سوق العمل الرقمي.

 

فرصة لمناقشة الأفكار  

وأضاف ان الهاكاثون الذي أُقيم خلال الفترة من 17 حتى 19 آذار/مارس الماضي في كلية العلوم الإدارية - جامعة الكويت، وفر الفرصة للمشاركين لمناقشة أفضل الافكار الابداعية ووضع مهاراتهم وخبراتهم محل التنفيذ ولاسيما في ظل التنافس الذي تشهده بيئة العمل حالياً.

مشاركة كثيفة 

وأشار المجحم إلى أن المشاركة في الهاكاثون لاقت اقبالاً كبيراً منذ الإعلان عنه متجاوزة الـ 200 مشارك ليتم اختيار 40 مشاركاً ومشاركة فقط تناولت أفكارهم إطلاق ابتكارات جديدة لتطوير الخدمات الرقمية مقدمين نماذج وحلول عملية تضم العديد من الأفكار المبتكرة موضحاً أن هذه الأفكار والحلول المطروحة تمت مراجعتها من قبل فريق بوبيان الرقمي وبتوجيه من فريق بلغ آند بلاي.

 

أهمية الهاكاثون 

وأكد أن فكرة الهاكاثون من شأنها تجديد وتحفيز الطاقات الإبداعية وإظهار مواهب لدى هذه الشريحة منوهاً ان بنك بوبيان مستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتوفير فرص التطور الإبداعي والمساهمة في التحول الرقمي تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وتنمية الاقتصاد الرقمي والخدمات الرقمية المبتكرة.

 

شركاء الحدث 

واختتم المجحم موجهاً الشكر إلى جامعة الكويت وفريق "بلغ آند بلاي" باعتبارهم الشريك الاستراتيجي في نجاح الهاكاثون مؤكداً على ضرورة تعزيز مثل هذه الأنشطة بشكل دوري على مستوى الكليات لما تقدمه من خدمة لصقل قدرات الطلبة والاستثمار في خلق مؤهلات قادرة على التعامل مع مختلف التحديات ولاسيما الرقمية.
وفي سياق متصل، أعرب المشاركون في الهاكاثون عن سعادتهم بالمشاركة ولكونهم كانوا جزءاً من هذا البرنامج، حتى إن لم يكونوا من الفائزين موجهين الشكر للقائمين على تنظيم المسابقة لتشجعيهم وتحفيزهم للمضي قدماً نحو إمكانية تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشروعات ناجحة قابلة للتطبيق.