طرح 4 شركات جديدة في السوق السعودية

  • 2023-03-30
  • 11:32

طرح 4 شركات جديدة في السوق السعودية


وافقت هيئة السوق المالية السعودية لـ 4 شركات محلية على تسجيل وطرح أسهمها للاكتتاب العام بواقع شركتين في السوق الرئيسية وشركتين في السوق الموازية.

والشركات الـ 4 هي، شركة لومي للتأجير، وقد وافقت الهيئة على تسجيل أسهمها وطرح 16.5 مليون سهم للاكتتاب العام في السوق الرئيسية بما يمثل 30 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وتختص شركة لومي في تأجير السيارات ويصل عدد فروعها إلى 25 فرعاً في أرجاء السعودية.

شركة المطاحن الأولى التي وافقت الهيئة على تسجيل أسهمها وطرح 16.65 مليون سهم للاكتتاب العام في السوق الرئيسي بما يمثل 30 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وتختص شركة المطاحن الأولى في منتجات الدقيق والأعلاف المختلفة بالإضافة إلى مشتقات القمح الأخرى.

شركة عبدالعزيز بن أحمد التويجري للتجارة، وقد وافقت الهيئة على تسجيل أسهمها وطرح 600 ألف سهم للاكتتاب العام في السوق الموازية بما يمثل 13.04 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وتختص شركة عبد العزيز التويجري للتجارة بتسويق المنتجات الاستهلاكية الغذائية والطبية والمنظفات والعناية الشخصية من خلال استقطابها لوكالات عالمية ومحلية.

شركة سعودي كول التجارية بحيث وافقت الهيئة على تسجيل أسهمها وطرح 675 ألف سهم للاكتتاب العام في السوق الموازية بما يمثل 15 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وكانت هيئة السوق المالية ذكرت في نهاية الأسبوع الماضي أنها تدرس طلبات 83 شركة للإدراج في “تداول” منها 4 شركات لإدراج أسهمها في سوق الاسهم السعودية "تاسي".