سوق دبي المالي يطلق خدمة حسابات التداول المجمعة

  • 2023-03-29
  • 13:24

سوق دبي المالي يطلق خدمة حسابات التداول المجمعة


أطلق سوق دبي المالي اليوم الأربعاء خدمة حسابات التداول المُجمعة "Omnibus Accounts"، التي تفتح الباب أمام المتعاملين المؤهّلين للوصول إلى الفرص الاستثمارية المتوفرة في السوق لمصلحة أكثر من مالك مُستفيد، وذلك عن طريق فتح حساب مُوحّد لحيازة الأوراق المالية وتداولها بالنيابة عن العديد من المُلاك المُستفيدين ومن خلال رقم مستثمر واحد (NIN).

وأصدرت شركة دبي للإيداع، التابعة لسوق دبي المالي، القواعد المنظمة لخدمة حسابات التداول المُجمعة والتي تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأربعاء 29 مارس 2023 وبدأت في الوقت نفسه عملية تسجيل المؤسسات الاستثمارية المُؤهلة والمُهتمة بالتعامل من خلال هذه الآلية الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي و"ناسداك دبي" حامد علي إن "إطلاق خدمة حسابات التداول المُجمعة يمثّل إنجازاً مهماً يدعم مساعينا لتطبيق استراتيجية تطوير أسواق رأس المال في دبي"، مشيراً إلى أن الخطوة من شأنها تعزيز وصول المستثمرين العالميين إلى الفرص المتنوعة المتوفرة في السوق.. وتلبية متطلبات ومعايير المؤسسات العالمية ومنها على سبيل المثال مؤسسة "إم إس سي آي" في ما يخص الوصول إلى السوق وجودة السوق، و"فوتسي" لجودة منظومة السوق، وغيرها من شركات المؤشرات العالمية".

من جانبها، قالت حنين الحمادي، المدير العام لشركة دبي للإيداع إن خدمة الحسابات المُجمعة تعدّ خطوة كبيرة نحو الأمام بالنسبة لفئة بعينها من المتعاملين في السوق خصوصاً شركات إدارة الأصول كونها تساعدهم على تعزيز كفاءة العمليات والتكلفة.