البنك الأهلي السعودي: الغامدي رئيساً لمجلس الإدارة والخريجي رئيساً تنفيذياً بالتكليف

  • 2023-03-27
  • 11:00

البنك الأهلي السعودي: الغامدي رئيساً لمجلس الإدارة والخريجي رئيساً تنفيذياً بالتكليف

حصل تغيير جذري في قيادة "البنك الأهلي السعودي" في مهام رئاسة مجلس الإدارة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، إذ وافق مجلس الإدارة على تعيين سعيد بن محمد الغامدي رئيساً جديداً لمجلس الإدارة بعد استقالته من مهام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، ليخلف بذلك رئيس مجلس الإدارة السابق عمار بن عبد الواحد الخضيري، الذي استقال لـ"ظروف خاصة" كما أوضح البنك. وكان الخضيري تولى مهام رئاسة مجلس الإدارة بعد إتمام الاندماج بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية. 

قد يهمك: 

"بوبيان" يحتفي بحصول موظفيه على شهادات من "هارفارد للأعمال"

الغامدي كفاءة وخبرات  

 

ويعدّ الغامدي من الكفاءات المصرفية السعودية ومن أصحاب الخبرات الطويلة في القطاع، كما إنه مطلع على حيثيات البنك بدقة، كونه كان يتولى مهام رئيس مجلس إدارة "البنك الأهلي التجاري" بين شهر أيار/مايو 2013 وحتى العام 2018، أي قبل اندماج "البنك الأهلي التجاري" مع "مجموعة سامبا المالية"، لينتج عنها تأسيس "البنك الأهلي السعودي". وقبل ذلك شغل مهام الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري. والغامدي حاصل على بكالوريوس من كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.  

 

 


 

الخريجي رئيساً تنفيذياً مكلفاً  

 

كذلك، فقد شملت قرارات مجلس الإدارة تكليف نائب الرئيس التنفيذي طلال بن أحمد الخريجي بمهام الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي. 

ويملك طلال الخريجي خبرة طويلة في القطاع المصرفي تمتد لنحو 27 عاماً، قضى معظمها في قطاع البنوك والمؤسسات المالية، وهو حاصل على شهادة الماجستير في الأعمال الدولية وشهادة البكالوريوس في مجال الاقتصاد الدولي من جامعة جورج تاون، من الولايات المتحدة.