"بوبيان" يحتفي بحصول موظفيه على شهادات من "هارفارد للأعمال"

  • 2023-03-27
  • 09:43

"بوبيان" يحتفي بحصول موظفيه على شهادات من "هارفارد للأعمال"

اختتمت مجموعة من موظفي بنك بوبيان البرنامج الخاص بكلية هارفارد للأعمال بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية. ويهدف البرنامج إلى دعم وتنمية القياديين في القطاع المصرفي والمالي في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

عادل الحماد: بنك بوبيان يولي أهمية كبيرة لتطوير موارده البشرية في الإدارتين الوسطى والعليا

 

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد إن البنك يولي أهمية كبيرة لتطوير موارده البشرية في الإدارة الوسطى والعليا تحقيقاً لأهدافه الرئيسية في تقديم أفضل الخدمات لعملائه. وأضاف الحماد أن هناك إيماناً بأن الاستثمار لا يفترض أن يتركز فقط في الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء، بل أن يشمل الاستثمار الأهم، المتمثل في تعزيز خبرات الموظفين المميزين، ممن يوضع على عاتقهم صناعة المستقبل والتطوير. 

 

مواكبة خطط التطوير المؤسسي 

 

 

وأوضح أن أبرز ما ميز برنامج "كلية هارفارد للأعمال" هذا العام، أنه جاء مواكباً لخطط البنك في التطوير المؤسسي والاستدامة، وإتاحة الفرصة للمشاركين بتوقع الفرص المستقبلية في الأسواق المالية الى جانب فعالية واستخدام التقنيات الجديدة والتكنولوجيا المالية وفهم المخاطر المتوقعة والاستجابات المناسبة للتهديدات السيبرانية وإدارة وقيادة الابتكار الرقمي وفهم وإدارة مخاوف المستثمرين حول الاستدامة.

مضمون البرنامج 

 

وحول مضمون البرنامج، أشار الحماد أنه تضمن تطبيق أحدث البحوث وأفضل الممارسات من خلال تزويد المشاركين بالمفاهيم والأدوات اللازمة للقيادة الناجحة في عالم القطاع المالي السريع التغير، وشمل ذلك الكثير من التقنيات المتطورة، وفهم كيفية التعامل مع معوقات التكنولوجيا المالية، وذلك إلى جانب تطوير القادة من خلال التجارب وتقنيات القيادة وبناء ثقافة الابتكار التي تمكن من التحول الرقمي من خلال استخدام التقنيات الجديدة ومواجهة المعوقات التكنولوجية  تنفيذاً لاستراتيجية مواجهة التحديات والمتغيرات السريعة.

أهمية التحول الرقمي 

 

وأوضح أن التحول الرقمي يُعدّ الآن ركيزة اساسية لتطور القطاع المالي من خلال توفير قيادة استراتيجية ممتازة، عبر التوفيق بين جميع عناصر المنظمة حسب الهيكل الرسمي، والأفراد العاملين، كما يحث علي إيجاد رؤى ثاقبة جديدة منوهاً إلى قيام أعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد بإشراك الحاضرين في كيفية قيادة فرق العمل من خلال التجارب الواقعية وتأهيلهم بالأدوات والأساليب التي تؤثر على أداء وابتكار وثقافة مؤسستهم وبالتالي نجاحها واستدامتها على المدي القريب والبعيد. 
وأكد الحماد حرص بنك بوبيان على كيفية إفادة موظفيه من تنمية وتطوير قدراتهم القيادية على المستوى الشخصي، والتي بدورها ستقوم بالمساعدة علي تطوير قدرات فرق العمل ومن ثم المنظمة على نطاق أوسع وتزويدهم بالأدوات والمناهج العلمية التي تؤثر على تطوير اداء وابتكار وثقافة منظماتهم. 

3 كوادر 

وهنأ الحماد كلاً من ايمان العبد الجادر مدير أول في إدارة تنمية الثروات، وأحمد الشطى مساعد مدير عام في إدارة نظم المعلومات، وعبدالله زبيد مدير تنفيذي في إدارة رعاية العملاء بما حققوه من خلال مشاركتهم في البرنامج.