كريدي سويس إلى "الذاكرة".. و 167 عاماً ذهبت أدراج الرياح!

  • 2023-03-21
  • 12:54

كريدي سويس إلى "الذاكرة".. و 167 عاماً ذهبت أدراج الرياح!

 

بعد أقل من يوم على إعلان استحواذ مجموعة "يو بي أس" UBS على بنك كريدي سويس تحت إشراف السلطات السويسرية، دخل البنك السويسري المتعثر إلى "الذاكرة" من خلال تذكارات تمّ طرحها حملت اسم وشعار البنك للبيع في سويسرا، وذلك في مؤشر على نهاية حقبة من التاريخ المالي للبلاد.

 

 

إقرأ ايضاً:

وبعد 167 عاماً من العمل، تمّ عرض العشرات من السبائك الذهبية الصادرة من كريدي سويس، على موقعي أشهر متجرين إلكترونيين في البلاد وهما (ريكاردو.سي إتش) و(توتي.سي إتش)، ليبدو الأمر وكأن عمل كل تلك السنوات تبخر وذهب أدراج الرياح.

وحصلت قبعات تزلج باللونين الأزرق والأحمر تحمل الحروف الأولى من اسم البنك، والتي كانت تمثل ذروة الموضة في السبعينات من القرن الماضي، على عروض تقترب من 200 فرنك سويسري (216 دولاراً).

كذلك فمن بين المعروضات أيضاً من التي تحمل علامة البنك طوابع ورسائل قديمة وحقائب رياضية.

 

 

قد يهمك:

وفي ظل عدم التيقن في شأن استمرار علامة كريدي سويس التجارية من عدمه، يسعى البائعون إلى اجتذاب المتسوقين الذين يتطلعون لاقتناص جزء من التاريخ المالي لسويسرا.

ويتوقع أن تظل كريدي سويس علامة تجارية مستقلة إلى حين اكتمال صفقة الاندماج، وحينها ستقرر مجموعة "يو.بي.إس" ما إذا كانت ستطوي صفحة هوية كريدي سويس المستقلة.

 

 يمكنك الاطلاع:

ولاقت أيضاً معروضات مرتبطة ببنك سيليكون فالي الأميركي المنهار رواجاً عبر الانترنت، مثلما هي الحال بالنسبة إلى السلع المرتبطة ببنك ليمان براذرز الذي أشهر إفلاسه في ذروة الأزمة المالية في العام 2008.