"تبريد": علي محمد الرميحي مديراً عاماً في البحرين

  • 2023-03-19
  • 15:22

"تبريد": علي محمد الرميحي مديراً عاماً في البحرين

عيّنت الشركة الوطنيّة للتبريد المركزي "تبريد"، علي محمد الرميحي في مهام المدير العام لأعمالها في مملكة البحرين. وإلى جانب إدارة محفظة العملاء الحالية للشركة، والتي تتضمن مشاريع بارزة كمركز البحرين التجاري العالمي، ومرفأ البحرين المالي وجزيرة الريف، ومجمّع الأڤنيوز، سيتولى علي محمد الرميحي أيضاً مسؤولية توسعة نطاق أعمال الشركة في المملكة من خلال إتاحة خدمات التبريد المركزي للمشاريع والمخططات العقاريّة.

خبرة 15 عاماً

ويملك علي محمد الرميحي أكثر من 15 عاماً من الخبرة الطويلة في مجال الاستشارة والاستثمار العقاري في البحرين ودول مجلس التعاون، كما شارك في تنفيذ مجموعة من مشاريع التطوير العقاري الكبرى في المنطقة من خلال مهامه السابقة كرئيس لإدارة تمويل المشاريع في شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع العقاريّة لصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين "شركة ممتلكات البحرين القابضة"، وكمستشار تنفيذي في دائرة خدمات استشارات قطاع العقارات والضيافة في شركة إرنست آند يونغ.

 

مواكبة النمو في البحرين 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تبريد خالد عبد الله المرزوقي إن الرميحي ينضم إلى تبريد في مرحلة مزدهرة من مسيرتها، حيث تستعد لتنفيذ المزيد من التوسعات في المنطقة، مشيراً إلى ان حكومة مملكة البحرين، أعلنت أخيراً عن إطلاق عدد من المشاريع العقاريّة الكبرى العالية الكثافة ومشاريع البنى التحتيّة التنمويّة الضخمة، والتي ستتطلب بالطبع خدمات عالية الجودة لتبريد المناطق كالتي تقدمها شركة "تبريد". وعبّر المرزوقي عن ثقته أن شركة تبريد البحرين، ستواصل تحت قيادة الرميحي، تقديم خدمات فائقة التميّز والكفاءة لعملائها، كما ستشارك بدور حيوي في دفع عجلة التنمية المستدامة في المملكة.

 

المواءمة مع البحرين 2030  

من جهته، قال علي محمد الرميحي إن "تبريد" ستواصل دعم مبادرات التنمية المستدامة في مملكة البحرين، كما ستعمل على مواءمة استراتيجية أعمالها مع أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030 والخطة الوطنيّة لكفاءة الطاقة. وبفضل الرؤى المتقدمة للحكومة، أصبحت مملكة البحرين اليوم تتمتع بجميع الإمكانات التي تؤهلها لتبؤ مكانة مهمة في مجال أنظمة التبريد المركزي، مع تقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في المدن الحالية والمستقبليّة إلى حدٍ كبير، وتحقيق مستويات عالية لكفاءة استهلاك الطاقة في الوقت ذاته، معبراً عن تطلعه للتعاون المثمر مع فريق عمل تبريد في كل من الإمارات العربيّة المتحدة والبحرين من أجل تقديم خدمات متميّزة وعالية الجودة لعملائنا وتطوير فرص جديدة للنمو والازدهار.

المسيرة العلمية 

ويحمل الرميحي درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد في غلاسكو بإسكتلندا، ودرجة البكالوريوس في الأعمال والإدارة من جامعة برونيل في لندن بإنجلترا، وهو أيضاً محاسب إداري معتمد من معهد المحاسبين الإداريين في نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأميركية.