"بوبيان" الافضل بخدمة العملاء في جميع القطاعات وبين المصارف الإسلامية

  • 2023-03-19
  • 11:01

"بوبيان" الافضل بخدمة العملاء في جميع القطاعات وبين المصارف الإسلامية

وفقاً لمؤشر "سيرفس هيرو لرضا العملاء" وللعام الـ 13 على التوالي

واصل بوبيان تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت بحصوله على جائزتين من مؤسسة "سيرفس هيرو" العالمية المتخصصة، من خلال قياس مستوى رضا العملاء، كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام الثالث عشر على التوالي منذ العام 2010 والأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت.

 

 

عبدالله المجحم: لدينا تصور واضح لتوقعات العملاء واحتياجاتهم  


التويجري والمجحم 

 

وجرى تسليم الجائزة في حضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم والرئيس التنفيذي لمؤسسة سيرفس هيرو فاتن غزالة.


وعبّر رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم عن فخره بتحقيق هذا الإنجاز، مشيراً إلى أنه يؤكد التزام بنك بوبيان بالوصول لأعلى مستوى من رضا العملاء، مع الإشارة إلى أنه يجري التواصل معهم باستمرار لضمان تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متميزة تناسب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم، معتبراً أن هذا التوجه رفع سقف التحديات أمام البنك لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعات العملاء. 

 

 

 


المرة 13 على التوالي 

 

وأوضح المجحم أن الحصول على هذه الجائزة، للعام الثالث عشر على التوالي، جاء ليؤكد مدى الثقة التي أولاها العملاء لبنك بوبيان ورضاهم عن الخدمة المُقدمة، والتي لم تتأثر على الرغم من ارتفاع عدد العملاء المستمر، معتبراً أن ذلك يُعدّ تحدياً جديداً للموظفين للحفاظ على مستويات الخدمة نفسها.

 

بنك بوبيان أمام تحد المحافظة على مستوى الخدمات مع توسع قاعدة العملاء


تطوير الأداء

ولفت المجحم النظر إلى كون البنك في مرحلة تحديات ولاسيما في ظل ارتفاع حدة التنافسية بين قطاعات الأعمال لتحسين الأداء بمساعدة أدوات البحث والتقييم، مشيراً إلى أنه وبفضل تطبيق تلك الأدوات وفهم النتائج والمؤشرات فهماً صحيحاً، يمكن الوصول إلى تصورٍ واضحٍ لتوقعات العملاء واحتياجاتهم، كما إن ذلك يسمح للبنك إدارة توقعات العملاء بمستوى مثالي من خلال اعتماد استراتيجية مدروسة والنجاح في تطبيقه.

 

تفوق بنك بوبيان في الخدمات الرقمية له دور حاسم في رضا العملاء

 

دور التحول الرقمي 

 

وأكد المجحم أن استراتيجية بنك بوبيان للتحول الرقمي وتفوقه في تقديم الخدمات والحلول المصرفية الرقمية الرائدة، عززت مستوى رضا العملاء في ما يجري تقديمه من خدمات، كما ساهمت في نجاح تجربتهم المصرفية، وأثبتت ضرورة الاستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية، مشيراً إلى أن بنك بوبيان يتواصل بصورة دائمة مع عملائه من خلال دراسات واستطلاع آراء وتحليل بيانات لضمان الوصول أعلى درجات الرضا وتطبيقها وفق المعايير الدولية.

وأضاف المجحم إلى أن خدمة العملاء تتطلب من جميع العاملين في البنك الاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة مع تطويرها بصورة مستمرة تحافظ على ثقة العملاء وتمنحهم دائماً الافضلية مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى مؤكداً ان التحديات التي تتعلق بخدمة العملاء تزداد يوماً بعد يوم وتضع على عاتق مختلف إدارات البنك مسؤوليات جديدة.

 

استفتاء لمدة سنة بين المستهلكين شكل إحدى أدوات الاختيار


معايير الاختيار 


واعتمد اختيار "سيرفس هيرو" لبنك بوبيان للحصول على هذه الجائزة، على مجموعة من المعايير من بينها استفتاء امتد لمدة سنة كاملة بين المستهلكين الذين عملوا على تقييم الشركات وذلك على مقياس من 10 نقاط حسب توقعاتهم من مستوى خدمة الشركة قبل تجربتها، ورضائهم عنها بعد تجربتها.  
وجاء التقييم تبعاّ لمعايير عدة منها سلوك الموظفين، موقع الشركة، سرعة الخدمة، الثقة بالمنتج، جودة الخدمة أو المنتج، السعر مقابل القيمة، مركز الاتصال، والموقع الالكتروني، كما يعتمد استفتاء "سيرفس هيرو" على بروتوكول صارم للتأكيد على صحة هوية المستهلكين الذين شاركوا فيه.