الامارات: اتفاقية بـ 50 مليون دولار لتطوير منشأة لتصنيع مجاري الألياف الضوئية

  • 2023-03-07
  • 09:58

الامارات: اتفاقية بـ 50 مليون دولار لتطوير منشأة لتصنيع مجاري الألياف الضوئية

وقّعت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – "مجموعة كيزاد" اتفاقية مع شركة "إمتيل" المتخصصة بتصنيع شبكات الألياف الضوئية الخاملة، بهدف تطوير واحدة من أكبر المنشآت في العالم لتصنيع مجاري الألياف الضوئية وحلول التوصيل.

 

للاطلاع:

الإمارات العالمية للألمنيوم" تسجل أرباحاً بقيمة 7.4 مليارات درهم في 2022

 

وستستثمر شركة "إمتيل" نحو 50 مليون دولار على 3 مراحل في التصنيع؛ فيما ستقوم "كيزاد" بموجب الاتفاقية بتأجير المبنى، والذي سيقام على قطعة أرض تبلغ مساحتها 48 ألف متر مربع، وستوفِّر هذه المنشأة لـ"إمتيل" إمكانية توسيع قدراتها التصنيعية في مجال كابلات الألياف الضوئية وتجميعها وتوصيلها وإنشاء شبكات الشاحن التوربيني في المنطقة والعالم من هذا المركز في أبوظبي. وتُعدُّ هذه الاتفاقية أحدث خطوة لتوسُّع "إمتيل" في الشرق الأوسط، عقب استحواذها على "أفري بايبس الشرق الأوسط" العام 2021 وتغيير علامتها التجارية، كما تشهد "إمتيل" توسعاً كبيراً في أميركا الشمالية مع إطلاقها منشأة تصنيع في ولاية كارولينا الشمالية.

 

أهمية وقدرة "كيزاد" على ربط الأعمال التجارية حول العالم

 

وقال الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – "مجموعة كيزاد" محمد الخضر الأحمد: "لطالما حلَّت دولة الإمارات في طليعة التقدم التكنولوجي في المنطقة. ويُسلّط إنشاء "إمتيل" مركزها العالمي الرئيسي في أبوظبي الضوء على أهمية موقع كيزاد وقدرتها على ربط الأعمال التجارية بالعالم".

 

التقليل من سلسلة الإمداد

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمتيل" طوني رودجرز: "بتوقيع الاتفاقية هذه، فإننا نشهد تحولاً نوعياً في عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ والعالم. ويتماشى إنشاء وافتتاح منشآتنا الجديدة في كيزاد في أبوظبي مع توجهنا الاستراتيجي لنواصل التركيز على كل ما نقدمه بشكل أفضل، وسيقلل ذلك بشكل كبير من سلسلة الإمداد ويضمن للمتعاملين الحاليين والجدد تأمين الإمداد".

وأضاف: "سيتيح هذا التوسع للبلدان في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا، إمكانية تحسين شبكاتها بشكل كبير وبسرعة عالية، بالإضافة إلى تلبية الطلبات المتزايدة على حلول الألياف المنفوخة والكابلات والقنوات والتوصيل".

وأوضح: " للحفاظ على ريادة الشركة في السوق، نرى ضرورة أن نقوم بمواءمة استراتيجيتنا لضمان تلبية متطلبات متعاملينا المتزايدة وتوقعاتهم".

 

تصدير 95% من المنتجات المصنعة

 

من جانبه، قال المدير العام (الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ) لمجموعة "إمتيل" سانجاي نيسشال: "تؤكد هذه الاتفاقية التزام شركة "إمتيل" تجاه المنطقة وبخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتمكن هذه المنشأة من تصدير 95 في المئة من منتجاتها المصنّعة إلى العالم، مستفيدة من البنى التحتية الممتازة في كيزاد، وستساعد متعاملينا على تسريع وتيرة التوزيع، فضلاً عن موثوقية شبكات الألياف الضوئية، ولاسيما توزيع الألياف إلى المنازل".

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية البناء حسب الطلب المبرمة مع شركة "إمتيل" هي الثانية لـ"كيزاد"، حيث أبرمت مسبقاً اتفاقية مماثلة مع شركة "نون.كوم" لإنشاء أكبر مركز للتوزيع وإيفاء الطلبات لقطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات.