Audi Q8 e-tron في الشرق الأوسط: كفاءة عالية وأناقة في التصميم

  • 2023-03-07
  • 06:29

Audi Q8 e-tron في الشرق الأوسط: كفاءة عالية وأناقة في التصميم

كشفت "أودي الشرق الأوسط" عن سيارة Q8 e-tron، أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل للمرة الأولى على المستوى الإقليمي، بتصميم جديد وتحديثات عديدة.

تتميز Q8 e-tron بمفهوم القيادة المطوّر وخصائص الديناميكية الهوائية المحسّنة، إضافة إلى سعة بطارية أكبر وأداء شحن أفضل.

وتتصدر هذه السيارة الجديدة قائمة سيارات أودي الكهربائية بالكامل، وذلك بفضل كفاءتها المحسّنة والمسافة التي تقطعها قبل الحاجة للشحن، والتي تصل إلى 582 كيلومتراً لسيارة Q8 e-tron و600 كيلومتر لسيارة Q8 Sportback e-tron.

توفر سيارة Q8 e-tron العديد من تجهيزات الراحة في المقصورة، منها نظام التحكم بالمناخ بأربع مناطق والعديد من الإضافات الاختيارية التي تشمل مجموعة تنقية الهواء ووظيفة التدليك والمقاعد ذات الدعامات الجانبية ومجموعة الإضاءة المحيطية التي تضفي مزيداً من الفخامة على السيارة، كما يتوفر أيضاً خيار تجهيز السيارة بالسقف البانورامي الزجاجي، ما يوفر أجواء منعشة في المقصورة ويعزز الإحساس بالرحابة.

وتُجهز المقاعد قياسياً بوظيفة تهوية المقاعد ثلاثية المراحل، كما تتوفر للمقصورة لمسات تزيينية اختيارية من قشور الخشب مفتوحة المسام مثل خشب الدردار والجميز مفتوح المسام أو لمسات من الألمنيوم. وتشمل الاختيارات الجديدة المتوفرة خشب الجوز البني الفاتح، إضافة إلى مادة مستدامة مصنوعة جزئياً من زجاجات البولي إيثيلين المعاد تدويرها.

 

منظومتان للحركة

 

جهزت كلٌ من Q8 55 e-tron و Q8 Sportback 55 e-tron بمحركين كهربائيين، مع نظام الدفع الرباعي الكهربائي، يولدان قوة قصوى تصل إلى 300 كيلووات، و664 نيوتن /متر من عزم الدوران، في حين جهزت SQ8 Sportback e-tron بثلاثة محركات، تولد معاً قوة 370 كيلووات و973 نيوتن/ متر من عزم الدوران، وتصل المسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة للشحن إلى 513 كيلومتراً.

ويمكن شحن سيارتي Q8 55 e-tron بقوة تصل إلى 170 كيلووات في محطات الشحن السريع، من 10 إلى 80 في المئة في غضون 31 دقيقة، ما يساعد السيارة على قطع مسافة تصل إلى 420 كيلومتراً قبل الحاجة للشحن مرة أخرى. وفي محطة الشحن بالتيار المتردد أو الشاحن المنزلي، تُشحن سيارة Q8 e-tron بقوة تصل إلى 11 كيلووات، كما توفر أودي شاحناً بالتيار المتردد بقوة تصل إلى 22 كيلووات كتجهيز اختياري.

ستتوفر سيارة Q8 e-tron لدى الوكلاء المحليين في الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والأردن ولبنان اعتباراً من مارس 2023، كما ستتوفر في الأسواق الأخرى خلال الأشهر الستة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة طرازات "أودي" الكهربائية تتضمن ستة طرازات، بما فيها سيارة Q8 e-tron، ويتوقع أن يصل عدد الطرازات الكهربائية بحلول العام 2026 إلى ما يزيد على 20 طرازاً، حيث تعتزم الشركة طرح طرازات كهربائية بالكامل فقط في هذه المرحلة، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة "Vorsprung 2030".