Nissan X-Trail 2023 تصميم جديد وتجهيزات وقدرات متطورة

  • 2023-03-07
  • 09:00

Nissan X-Trail 2023 تصميم جديد وتجهيزات وقدرات متطورة

أطلقت "نيسان" الجيل الرابع من سيارة "أكس-تريل" في منطقة الشرق الأوسط من فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات بتصميم  جديد ومواصفات عصرية، وإمكانات معزّزة وتقنيات مبتكرة.

يرتكز الطراز على منصة CMF-C، ويمتاز بهيكل أكثر متانة وكفاءة ودينامية أكبر. وتضمّ "نيسان أكس-تريل" 2023 مجموعة من مزايا التنقّل الذكي، بما في ذلك نظام ProPILOT Assist، للمرة الأولى، ومجموعة الشاشات قياس 35.4 بوصة، تشمل شاشات عرض لمساعدة القيادة بتقنية TFT قياس 12.3 بوصة، وشاشة عاملة باللمس قياس 12.3 بوصة والمزوّدة بتقنية TFT، إضافة إلى شاشة عرض أمامية قياس 10.8 بوصات. ويكمّل الشاشات نظام BOSE الصوتيّ الذي يضمّ 10 مكبّرات صوت، وتطبيق Android Auto إضافة إلى تطبيق Apple CarPlay® اللاسلكي.

يولّد محرّك "أكس-تريل" الجديد PR25  المؤلف من 4 اسطوانات بسعة 2.5 لتر، طاقة تبلغ 181 حصاناً، وهي أكبر بـ 12 حصاناً من الطراز السابق، ويصل عزم الدوران إلى 244 نيوتن/ متر (أكثر بـ 11 نيوتن/ متر)، ما يسهّل التسارع ويعزّز الثقة أثناء القيادة.

جهزت السيارة بنظام تعليق ماكفرسون Macpherson المحدّث مع دعامات في المقدمة، وبنظام متعدد الوصلات متطوّر يحقّقان توازناً بين الراحة أثناء القيادة والاستجابة الديناميكية. كما تمّت ترقية نظام توجيه الطاقة، وتساهم نسبة التوجيه الأسرع في تحسين الاستجابة وبالأخصّ حول الجزء المركزي، وتحدّ من الاحتكاك، إضافة إلى تجهيزها لأول مرة بنظام الدفع الرباعي الذكيّ، وتوفّر إدارة التحكّم بشكل قرص إمكانية الاختيار بين خمسة أوضاع قيادة هي: Off-Road، Snow،  Auto،  Eco وSports.

استخدمت "نيسان" في تركيبة صناعة الهيكل المزيد من المواد الخفيفة الوزن، إضافة إلى تقنيات ختم ولحام متقدّمة لزيادة قوة السيارة ومتانتها وتقليل الوزن. وأصبح باب "أكس-تريل" الخلفي مصنوعاً من مادة مركّبة لأول مرة على الإطلاق، وباتت الأبواب الأمامية والخلفية والمصدّات الأمامية وغطاء المحرك مصنوعة كلها من الألومنيوم، ما ساهم في الارتقاء بالتصميم وتعزيز راحة الركّاب والاستجابة أثناء القيادة.

وزودت "أكس-تريل" بمزايا السلامة النشطة، ويضمّ درع السلامة 360 نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزوّد بخاصية استشعار المشاة، نظام التحذير في المناطق العمياء، نظام التنبيه عند الرجوع للخلف، نظام التدخّل لمنع مغادرة حارة السير، نظام المساعدة بالضوء العالي، إضافة إلى تكنولوجيا تنبيه السائق الذكية والمبتكرة من "نيسان" وشاشة الرؤية الشاملة الذكية مع نظام كشف الأجسام المتحركة.