"بنك بوبيان": مسابقة هاكاثون لعملاء “PRIME” وطلبة جامعة الكويت

  • 2023-03-06
  • 11:03

"بنك بوبيان": مسابقة هاكاثون لعملاء “PRIME” وطلبة جامعة الكويت

ينظم بنك بوبيان هاكاثون لشريحة عملائه الشباب من حساب PRIME وطلبة جامعة الكويت، بهدف دعم الابتكار والإبداع الرقمي، وذلك بالتعاون مع منصة "بلغ آند بلاي" العالمية. وتأتي هذه الخطوة في سياق استراتيجية البنك الرقمية لتقديم افكار جديدة وحلول مبتكرة تنعكس إيجاباً على مستوى منتجات وخدمات البنك الرقمية وخدمة العملاء.

ويعد الهاكاثون والمقرر اقامته خلال الفترة من 17 حتى 19 آذار/مارس المقبل في كلية العلوم الإدارية - جامعة الشدادية فرصة لاستقطاب مشاركة أفضل الافكار الإبداعية التي تُساهم في تعزيز التطور المستمر لمنتجات وخدمات بنك بوبيان ولاسيما في ظل التنافس الذي تشهده بيئة العمل حالياً.

 

 

عبدالله المجحم إن الهاكاثون يأتي في المقام الأول انطلاقاً من توجه البنك القائم على الابتكار

 

بوبيان والريادة الرقمية 

وقال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم إن الهاكاثون يأتي في المقام الأول انطلاقاً من توجه البنك القائم على الابتكار والإيمان بضرورة الاحتفاظ بريادته في المجال الرقمي، مشيراً إلى أنه عبارة عن فعالية يجتمع فيه المشاركون من عملائنا من حساب PRIME للشباب وطلبة جامعة الكويت لمدة 3 أيام، حيث يجري خلالها طرح مشكلة وتطوير فكرة محددة أو إبتكار شيء جديد ومميز في إطار زمني محدد للحصول على نتيجة نهائية لافضل الحلول المطروحة التي من شأنها إضافة قيمة مميزة.

 

المحور الرئيسي 

وأشار المجحم إلى أن المحور الرئيسي للهاكاثون يتناول إطلاق ابتكارات جديدة لتطوير خدمات رقمية من خلال حلول عملية تضم العديد من الأفكار المبتكرة موضحاً ان هذه الأفكار والحلول المطروحة يتم مراجعتها من قبل فريق بوبيان الرقمي وبتوجيه من فريق "بلغ آند بلاي".

وأكد ان من فكرة تنظيم الهاكاثون لطلاب الجامعة ولاسيما عملاء PRIME هي فكرة من شأنها تجديد وتحفيز الطاقات الإبداعية وإظهار مواهب لدى هذه الشريحة منوهاً ان بنك بوبيان مستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتوفير فرص التطور الإبداعي وإتاحتها لهم مع تقديم الدعم والتوجيه الكافيين لثقة البنك في قدرتهم على تطوير حلول مصرفية مبتكرة للعملاء.

 

سعيد عميدي الشراكة مع بنك بوبيان والهاكاثون فرصة لتنمية ريادة الأعمال

 

التعاون مع "بلغ آند بلاي"

وأوضح المجحم أن التعاون مع "بلغ آند بلاي" يضيف ويعزز من أهمية الهاكاثون باعتبارها منصة تساعد على إطلاق دعم الابتكار داخل الشركات والمؤسسات الامر الذي يساعد على ضبط رؤية البنك وضمان تقديم أفضل مستوى من خدماتنا لخدمة العملاء على المستوى التشغيلي.

من جهته، عبّر الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة بلج آند بلاي سعيد عميدي عن سعادته بالشراكة مع بنك بوبيان في هاكاثون يستهدف عملاء بوبيان من الشباب والطلاب الكويتيين، وكونها تُعد فرصة لاستقطاب أفضل العقول معاً لابتكار حلول مبتكرة تزودهم بالمهارات اللازمة لتنمية ريادة الأعمال في المنطقة. 

 

د. عادل الوقيان: ريادة بنك بوبيان في الرقمنة جعلته محط أنظار

 

وكلية العلوم الإدارية 

بدوره، توجه عميد كلية العلوم الإدارية بالتكليف في جامعة الكويت د. عادل الوقيان بالشكر إلى بنك بوبيان على استمرار الثقة واعتبار كلية العلوم الإدارية شريكاً استراتيجياً في هذا الهاكاثون. 
وأوضح د. الوقيان أن ما يقوم به بوبيان يتماشي تماماً مع سعي الكلية المستمر وتميّزها الدائم بمنح طلابها وطالباتها مزايا إضافية وتعزيز فرص لتطوير مهاراتهم من خلال التعاون مع المؤسسات الخاصة ذات السمعة الجيدة وتمكينهم خوض تجارب العمل الميداني، ودمج الإطارين النظري والعملي بما يثري رحلة دراستهم في الجامعة.
وأضاف أن بنك بوبيان يُعد واحداً من أهم المؤسسات المالية الرائدة في مجال الخدمات والمنتجات الرقمية والتقنية خلال السنوات الأخيرة ما جعله محل اهتمام طلبة كلية العلوم الإدارية بالجامعة والذين يرغبون في خوض تجارب عملية تساهم في تطوير مهاراتهم واعدادهم بشكل أفضل للخوض في مسيرتهم المهنية بعد التخرج، وهذا ما تسعى الكلية إلى تقديمه لطلبتها بشكل مستمر.