بنك "بوبيان": منتجات وخدمات "لأول مرة في الكويت"

  • 2023-03-04
  • 10:00

بنك "بوبيان": منتجات وخدمات "لأول مرة في الكويت"

شهدت الفترة الأخيرة، إطلاق بنك بوبيان لمجموعة مميزة من المنتجات والخدمات المواكبة لسعي البنك الى تلبية تطلعات واحتياجات عملاءه في مختلف نواحي حياتهم اليومية، ما يحقق لهم المزيد من السهولة، والراحة، واختصار الوقت. 

 

 

لأول مرة في الكويت 

 

ولعل ما يميز هذه المنتجات والخدمات، أنها حملت عبارة "لأول مرة في الكويت"، وهو ما ينسجم مع الدور الذي يلعبه في السنوات الأخيرة، والتي استطاع أن يحتل مركزاً مرموقاً كأكبر منتج للحلول المصرفية التي تدخل السوق الكويتية للمرة الأولى، علماً بأن هذه الخدمات والمنتجات تتواكب أيضاً مع المسؤولية الاجتماعية لبنك بوبيان. 

 

 


عبدالله التويجري : المنتجات والخدمات المطروحة تعكس المعرفة باحتياجات العملاء 

 

خدمات نوعية 

 

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية عبدالله التويجري إن طرح البنك لنوعية معينة من الخدمات والمنتجات في الفترة الأخيرة، يعكس مدى قرب البنك وفريق عمله من العملاء والحرص على تلبية احتياجاتهم ومواكبة تطلعاتهم في الحصول على نوعية خاصة من الخدمات المصرفية التي تجعل حياتهم أكثر سهولة وراحة. 

وأضاف التويجري إن نجاح هذه المنتجات والخدمات لم يكن وليد الصدفة، بل هو نتاج لدراسات عديدة تقوم بها الإدارات المختصة، بناء على متابعة مستمرة للعملاء والتعرف على مختلف وجهات نظرهم، سواء من خلال اللقاءات المباشرة المستمرة أو من خلال وسائل التواصل المختلفة للتعرف على آراء العملاء.

 

 

عبدالله المجحم : الجانب الاجتماعي والشخصي مهم في ما نطرحه من حلول مصرفية 

 

أسلوب حياة 

 

من جهته، قال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية في البنك عبدالله المجحم:" نحرص في بنك بوبيان، على أن تكون لنا مساهمة في المجتمع ونعتبر ما نطرحه من خدمات ومنتجات جزءاً من مسؤوليتنا الاجتماعية خصوصاً وأنها تُلبي متطلبات ضرورية لمختلف الشرائح".

وأضاف: "مع عدم إغفالنا لمعايير الربح والخسارة فيما نطرحه، فإن الجانب الاجتماعي والشخصي مهم في ما نطرحه من حلول مصرفية ومالية لنكون دوماً الأقرب إلى العملاء وأن نستحق بالفعل أن نكون "أسلوب حياة"".

 

 

 


  Apple Pay لجميع العملاء

 

وفّر بنك بوبيان أخيراً لعملائه خدمة Apple Pay كونها تُعدّ طريقة الدفع الأكثر أمناً وخصوصية، وهي تسمح للعملاء إجراء عمليات الدفع كافة باستخدام أجهزة Apple الخاصة بهم، لتكون بذلك خطوة جديدة تُضاف إلى سجل بوبيان نحو تطوير مجموعة حلول الدفع الرقمية المبتكرة وتزويد العملاء بأحدث تقنيات مما يمنحهم تجربة مصرفية فريدة تُلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم  مع ضمان معدلات اعلى لمستويات الحماية والأمان.

وتتميز خدمة Apple Pay في جوهرها بالأمن والخصوصية والسهولة، حيث يمكن للعملاء بكل بساطة تمرير هاتف iPhone أو Apple Watch بالقرب من جهاز الدفع لتنفيذ معاملة الدفع اللاتلامسية. وتُقبل خدمة Apple Pay في المتاجر والمطاعم والكافيهات والفنادق والعديد من الأماكن الأخرى حول العالم.

 

بطاقة "دزه" جزء من الحلول المبتكرة من قبل بنك بوبيان 

 


"دزّه" للمقبلين على الزواج

 

في السياق نفسه، تم طرح بطاقة " دزّه" الجديدة المسبقة الدفع، ليكون بذلك بنك بوبيان، أول بنك في الكويت، يطلق حلولاً مبتكرة للعملاء المقبلين على الزواج عوضاً عن تقديم المهر النقدي أو الشيكات.
ومن شأن بطاقة "دزّه" أن تُمكن العملاء المقبلين على الزواج من الحصول على مجموعة متكاملة من المزايا، حيث تتميز البطاقة بتصميم راق ومميز يُمكن من خلاله حفر اسم كل من المعرس والعروس معاً.
ويأتي إصدار بطاقة "دزّه" المسبقة الدفع كجزء من استراتيجية البنك لتقليل الاعتماد على وسائل الدفع النقدية والتوجه نحو الاعتماد على الجانب الرقمي والتي يمكن استخدامها مع تطبيقات الدفع الرقمي الحديثة كافة، ويمكن الحصول على البطاقة عبر القنوات الرقمية للبنك من خلال "مساعد" ، مساعدك الرقمي في تطبيق بوبيان أو من خلال أي من فروع البنك.  

 

 

Boubyan Send للتحويلات الدولية 

 


أطلق بنك بوبيان خدمة التحويلات الدولية "Boubyan Send" بالتعاون مع "ماستركارد" و "ويسترن يونيون"، لتقديم أعلى مستويات الخدمات التقنية وضمان السرعة والحفاظ على أمن وسلامة المعلومات والبيانات المصرفية للعملاء ضمن مواكبة المستجدات التي يشهدها قطاع العمل المصرفي وما يستلزمه من ضرورة لاتمام جميع المعاملات المالية بشكل فوري على مدار الساعة بشكل آمن وسريع.

 

 


Go Green للاستدامة

 

كعادته، يركز بنك بوبيان دائماً على مبدأ الابتكار في ما يتعلق بمنتجاته وخدماته، وقد أطلق البنك مبادرة “Go Green” لتؤكد مقولة "لأول مرة في الكويت" بين المؤسسات والتي تمكن العملاء من اقتناء السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وذلك في خطوة ثابتة نحو تطبيق استراتيجيته لتعزيز مفهوم الاستدامة.
وتأتي مبادرة Go Green للتشجيع على استبدال السيارات التقليدية بالسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة التي من شأنها الحفاظ على البيئة ومواجهة تغيرات المناخ.

هذا، وتعدّ الاستدامة إحدى أهم القيم الأساسية لرؤية البنك الذي يطمح بأن يكون أحد أكبر البنوك الإسلامية في مجال الخدمات المصرفية خصوصاً في ما يتعلق بالحوكمة والبيئة والمجتمع. 

 


السحب النقدي والساعات الذكية 

 


مع التطورات التي يشهدها عالم المدفوعات الرقمية ومع حرص بنك بوبيان على توفير جميع خدماته على الأجهزة الذكية المتاحة بصورة دائمة، أطلق البنك خدمة جديدة تُمكن عملاءه من مستخدمي الساعات الذكية من إجراء عملية السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي الـ ATM  الخاصة والمتوفرة في غالبية مناطق الكويت من  دون الحاجة إلى استخدام البطاقة المصرفية في إطار نشر التعامل بالخدمات الرقمية على أوسع نطاق. 

تحديث خدمة e-Pay 

كذلك، وفي سياق حرص البنك على تقديم أعلى مستويات الخدمات المصرفية الرقمية لعملائه من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تمّ تحديث الخدمة المميزة e-Pay والخاصة بتحصيل المدفوعات في خطوة تتزامن مع الاقبال المتزايد ولإتمام جميع المعاملات المالية بشكل فوري على مدار الساعة بشكل آمن وسريع.

ويأتي تحديث خدمة e-Pay والتي كان بوبيان أول من يقدمها في الكويت لعملائه من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، اثبتت أهميتها نظراً الى ضرورة التحول نحو الخدمات المصرفية الرقمية إلى تسريع وتيرة الحصول على الخدمة التي يمكن أن يستخدمها العميل، حيث تتيح خدمة e-Pay تحصيل المدفوعات للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق إرسال رسالة نصية. 

 

ارتفاع غير مسبوق في قاعدة عملاء البنك ممن يستخدمون الحلول الرقمية

 

حملات تسويقية

واصل بنك بوبيان إطلاق حملاته التسويقية المخصصة بتقديم مجموعة من العروض والمزايا التي صممت خصيصاً لتتناسب مع مختلف شرائحه كحملات حساب PRIME للشباب وحملات Tap واربح.
أعاد بنك بوبيان إطلاق حساب الشباب PRIME برؤيته ومزاياه الجديدة والتى يمكن اعتبارها تجربة مميزة للشباب. وخصص البنك مجموعة من الحملات تحاكي متطلباتهم وتوجهاتهم تضمنت هدايا وسحوبات على جوائز كبرى قيمة، إلى جانب تقديم العديد من العروض المميزة مع أهم المحلات والعلامات التجارية التي تهم هذه الشريحة. 

وأخيراً، قام بوبيان بإطلاق حملة PRIME Experiences لعملاء حساب الشباب لـ 6 رابحين لخوض مجموعة من التجارب المميزة والممتعة الجديدة خارج الكويت.

 

 

شراكات لدعم المشاريع الصغيرة

يواصل بنك بوبيان تعزيز علاقاته بعملائه وتقديم مستوى مميز من الخدمات لهم وذلك من خلال تقديم مجموعة من الحلول والخدمات القائمة على جانبي الإبداع والإبتكار وهو ما يوليه البنك اهتماماً كبيراً لتقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة.
لذا، أبرم بنك بوبيان العديد من الاتفاقات والشراكات مع شركات قيادية ولاسيما في الرقمنة كان من بينها مع شركة  Enabill الناشئة لرقمنة تجربة العملاء في المطاعم والكافيهات والتي من خلالها يتم توفير اجهزه فريدة من نوعها تسهل عمليات الطلب والدفع بين المطاعم. 
وتأتي الشراكة مع Empower المتخصصة في دعم وتمكين أصحاب الاعمال والشركات الناشئة في قطاع التجارة الرقمية لتسهيل إجراءات النقل والتخرين مما يساهم في نمو أعمالهم وتحقيق مستويات انتاجية عالية لمواكبة آخر التطورات في مجال التجارة الرقمية لتحفيز بيئة الأعمال.
وبالتركيز على الجانب التعليمي، وقع بوبيان اتفاقية شراكة استراتيجية مع تطبيق Baims، احد المشاريع الكويتية الناشئة في مجال التعليم عن بُعد للاهتمام بالمستقبل التعليمي لطلاب المرحلة الثانوية والجامعة والذي من خلاله يمكنهم الحصول على مجموعة مميزة من العروض على الدورات والدروس مع توفير خدمات تعليمية متكاملة تم تصميمها بحسب المناهج الدراسية بالإضافة إلى تمكينهم من التواصل مع مدرسين معتمدين وذوي خبرة كبيرة.