مجموعة "إيكويت" تحقق إيرادات بقيمة 3.947 ملايين دولار في 2022

  • 2023-03-01
  • 11:52

مجموعة "إيكويت" تحقق إيرادات بقيمة 3.947 ملايين دولار في 2022

حققت مجموعة "إيكويت"، الجهة العالمية المنتجة للبتروكيماويات وأحد الموردين الرئيسيين عالمياً للإيثيلين جلايكول، إيرادات إجمالية بلغت 3.947 ملايين دولار أميركي في العام 2022، مقارنة مع 4.159 ملايين دولار أميركي في العام 2021، كما سجلت المجموعة صافي دخل بعد احتساب الضرائب بلغ 611 مليون دولار أميركي، في حين بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ما قيمته 1.217 مليون دولار أميركي، مقارنة بـ1.109 مليون دولار أميركي و 1.735 مليون دولار أميركي على التوالي خلال العام 2021.

 

 للاطلاع:

"إنفستكورب" تجمع أكثر من 1.2 مليار دولار لصندوقها الاستثماري في شركات خاصة أميركية

 

وعلى الرغم من ظروف السوق المتغيرة التي واجهتها، إلا أن "إيكويت" تمكنت من المحافظة على مرونتها. ومن خلال التركيز على قدرتها التنافسية من حيث التكلفة والمواد الأولية، فقد نجحت "إيكويت" في الاستجابة لتوجهات الطلب وتحسين هامش الربحية، مما نتج عنه نموذج تشغيل منخفض التكلفة وخلق تدفقات نقدية قوية.

 

قد يهمك:

Binance تواجه فضيحة جديدة.. هل تعلن إفلاسها؟

 

 

وتعكس النتائج التي حققتها مجموعة "إيكويت" مدى تركيزها على كفاءات تشغيلية عالية وتكلفة تنافسية واتباع نهج استباقي في التغلب على التحديات ومتغيرات السوق وانتهاج استراتيجية مستدامة طويلة الأجل.

 

الدوسري: سنواصل إدارة عملياتنا ومواءمة أعمالنا مع ظروف السوق المتغيرة

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيكويت" ناصر الدوسري: "مع تراجع الأوضاع الاقتصادية في جميع أنحاء العالم، قمنا بتبني تدابير منتقاة مباشرة وطويلة الأجل كانت بمثابة الدافع المحرك للعمل وفق مقاييس أداء مرنة، وبالتالي حافظنا على قوة مركزنا المالي من خلال مخصصات رأسمالية منضبطة ومتوازنة ".

وأضاف الدوسري: "سنواصل إدارة عملياتنا ومواءمة أعمالنا مع ظروف السوق المتغيرة من أجل خلق قيمة طويلة الأجل لشركائنا في النجاح، مستفيدين من قدرتنا التنافسية والمرونة التشغيلية".