"إنفستكورب" تجمع أكثر من 1.2 مليار دولار لصندوقها الاستثماري في شركات خاصة أميركية

  • 2023-03-01
  • 11:34

"إنفستكورب" تجمع أكثر من 1.2 مليار دولار لصندوقها الاستثماري في شركات خاصة أميركية

أغلقت شركة "إنفستكورب" المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أول عملية رسملة لـ"صندوق إنفستكورب للاستثمار" في الشركات الخاصة في أميركا الشمالية، الذي يركز على الاستثمار في شراء حصص غالبية في شركات الخدمات المتوسطة الحجم في أميركا الشمالية. وجمع الصندوق أكثر من 1.2 مليار دولار من الالتزامات من مستثمرين مؤسسيين بارزين، تضمّ صناديق تقاعد، مكاتب عائلية، صناديق الثروة الخاصة وشركة تأمين، من أميركا الشمالية وأوروبا ومنطقة الخليج.

 

للاطلاع:

Binance تواجه فضيحة جديدة.. هل تعلن إفلاسها؟

 

 

ويدير الصندوق حالياً محفظة قوية من 7 استثمارات في شركات خدمات أساسية، بما يتوافق مع معرفة الفريق وخبرته العميقتين في هذا المجال. وتركز استراتيجية الاستثمار على الشركات العائلية والمملوكة من مؤسسيها، وذلك في 6 قطاعات فرعية: التكنولوجيا، الخدمات المعرفية والاحترافية، البيانات والمعلومات، سلاسل التوريد، الخدمات الصناعية، والخدمات الاستهلاكية المتخصصة. وتستهدف "إنفستكورب" الشركات التي تثبت صلابة وقدرة على التكيّف وتتمتع بوضع جيد لتحقق نمواً وتعزز قيمتها في السوق.

 

العارضي: هدفنا توسيع  قاعدة مستثمرينا المؤسسيين وتعميقها

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ"إنفستكورب" محمد العارضي: "لدينا تاريخ طويل وراسخ من الاستثمار في شركات الخدمات المتوسطة الحجم في أميركا الشمالية، ونتطلع إلى مواصلة توسيع قاعدة مستثمرينا المؤسسيين وتعميقها مع مواصلة استراتيجية النمو".

وأضاف العارضي: "نحن ممتنون للثقة التي وضعها مستثمرونا المؤسسيون فينا في هذه المرحلة التي تشهد مقداراً كبيراً من عدم اليقين وبيئة أكثر صعوبة لجمع رؤوس الأموال".

 

نحو إقامة شراكات متينة مع مستثمري انفستكورب

 

من جهته، قال رئيس قسم "إنفستكورب" للاستثمار في الشركات الخاصة في أميركا الشمالية ديفيد طايع: " نحن ممتنون للغاية للدعم الذي تلقيناه من المستثمرين المؤسسيين في الصندوق، وسنواصل التركيز بشكل كبير على تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى تحديد فرص الاستثمار الصلبة والعالية الجودة والاستفادة منها في هذا الصندوق وفي أي صناديق أخرى مستقبَلاً.  ننظر بتفاؤل الى فرص النمو وإضافة القيمة التي تقدمها شركات المحفظة الحالية للصندوق الأول، ومسارات استثماراتنا الجديدة ".

أما رئيسة قسم جذب الاستثمارات المؤسسية في "إنفستكورب" لورا كوكيز فقالت: "يُسعدنا وصول فريقنا للاستثمار في الشركات الخاصة في أميركا الشمالية إلى هذا الإنجاز المهم، ونتطلع إلى إكمال مسيرتنا في إقامة شراكات متينة مع مستثمرينا وتقديم فرص استثمارية عالية الجودة، مع استمرار نمو قاعدة رأس المال لدينا وتنويعها".

 

للاطلاع:

توقعات بنمو الاقتصاد السعودي ما بين 2023 و 2024.. ما هي النسبة؟

 

تجدر الإشارة إلى أن وحدة "إنفستكورب" للشركات الخاصة في أميركا الشمالية تستثمر في شركات السوق المتوسطة منذ أكثر من 40 عاماً، وقد أبرمت نحو 70 صفقة، موظفةً منذ إنشائها أكثر من 22 مليار دولار.