"إيكويت" تصدر تقريرها السابع عن التنمية المستدامة

  • 2021-10-13
  • 11:16

"إيكويت" تصدر تقريرها السابع عن التنمية المستدامة

نشرت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات تقريرها السابع عن التنمية المستدامة والذي يسلط الضوء على التزامها المستمر بالتنمية المستدامة في وحدات عملياتها كافة وفي المجتمعات حيث تعمل. وقد أُعدّ التقرير وفقاً لمعايير مؤسسة المبادرة العالمية للتقارير، وحصل على ختم خدمة إفصاحات الأهمية النسبية المقدمة من المؤسسة.

يستعرض الإصدار السابع الصادر تحت شعار "القيادة بمرونة لتحقيق أكبر قدر من النمو وتعزيز القدرة على التأقلم وسط جائحة كوفيد-19" قدرة مجموعة إيكويت المؤسسية على الصمود والتكيّف في مواجهة وباء كوفيد-19، ويتضمّن عدداً من الدراسات لتدابير الاستجابة التي تبنتها المجموعة خلال فترة إعداد التقرير.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت ناصر الدوسري إنه "انطلاقاً من إيماننا بأن الالتزام بالتنمية المستدامة في جميع جوانب عملنا هو مفتاح النجاح، حققنا تقدماً في سياق التكامل بين التنمية المستدامة والعمليات الأساسية لمواصلة إنتاج منتجات عالية الجودة، لشعورنا بالمسؤولية تجاه عملائنا، وللمساهمة بفاعلية في تحقيق مستقبل أكثر استدامة".

وأضاف: "عندما بدأنا نلمس مدى تأثير وباء كوفيد-19 على حياة الناس في شتى أنحاء العالم، بادرنا كمؤسسة تتحلى بحس المواطنة والمسؤولية للمساعدة في حماية الصحة والاستمرار في توفير المنتجات الأساسية للأسواق عبر جميع دول العالم، وقد مكنتنا المرونة والمتانة اللتان تمتاز بهما عملياتنا من الاستمرار من دون انقطاع بالتزامن مع توفير الحماية لموظفينا".

وأوضحت رئيسة فريق التنمية المستدامة في مجموعة إيكويت عبير العمر قائلة: "إننا أخذنا على عاتقنا رفع مستوى العمل من خلال تحديث وتوسيع إستراتيجيتنا للتنمية المستدامة العام 2019 والتي تتوافق  مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. ويسلط التقرير الحالي الضوء على أداء مجموعة إيكويت خلال الفترة 2019-2020 بشأن عدد من مرتكَزات التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية في أربعة قطاعات رئيسية هي: النمو الاقتصادي، والبيئة، وأولويات الصحة والسلامة والمسؤولية تجاه موظفينا".