"إنفستكورب" تدشّن عملياتها في اليابان ضمن خطة توسع عالمية

  • 2023-03-01
  • 08:37

"إنفستكورب" تدشّن عملياتها في اليابان ضمن خطة توسع عالمية

دخلت "إنفستكورب" السوق اليابانية مع افتتاح مكتبها في منطقة تشيودا في طوكيو. وبالتزامن عيّنت "إنفستكورب" البروفيسور هيزو تاكيناكا رئيساً لمجلس إدارة "إنفستكورب" اليابان. وتعكس هذه الخطوة تقدماً كبيراً في خطة التوسع العالمية والتي بدأت في العام 2015، مع إطلاق رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "إنفستكورب" محمد العارضي خطة النمو الاستراتيجية للشركة.

المكتب الرابع عشر 

 

ويعدّ افتتاح مكتب "إنفستكورب" في طوكيو، خطوة مهمة في مسيرتها، إذ ستقدم من خلاله حلول استثمار عالمية بديلة في اليابان، بالإضافة إلى إرساء أسس الاستثمار المباشر في الشركات الخاصة والاستثمار العقاري في السوق اليابانية. وبذلك، يصبح هذا المكتب الرابع عشر على مستوى العالم، والخامس في آسيا، بعد إنشاء مكاتب في مومباي ودلهي وسنغافورة وبكين، وسينضم فريق طوكيو إلى فريق "إنفستكورب" الآسيوي الأوسع والذي يضم 40 متخصصاً يعملون في كل أنحاء القارة.

 

محمد العارضي يمثل افتتاح مكتب اليابان الخطوة التالية في مسيرة نمو "انفستكورب"  

 


خطوة جديدة في مسيرة النمو

 

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "إنفستكورب" محمد العارضي إنه وبعد الإنجاز التاريخي المتمثل في تجاوز 50 مليار دولار من الأصول المُدارة في شهر كانون الأول/ديسمبر 2022، يمثّل افتتاح مكتب "إنفستكورب" في اليابان الخطوة الرئيسية التالية في مسيرة نمو الشركة. 
وأضاف أن افتتاح المكتب من شأنه أن يعزز الحضور العالمي للشركة، ويسمح بخدمة العملاء في اليابان بشكل أفضل، مشيراً إلى التطلع لتوسيع قاعدة الشركة من المستثمرين اليابانيين واستقطاب رؤوس أموال استثمارية جديدة إلى المنطقة، وتحديداً من دول مجلس التعاون الخليجي. وعبّر محمد العارضي عن حماسه للعمل مع البروفيسور هيزو تاكيناكا وفريق العمل المتنامي في اليابان لتطوير ما تقدمه الشركة في اليابان لصالح العملاء والشركاء هناك. 

 

 

حازم بن قاسم: اليابانيون يوظفون 2 مليار دولار من الأصول المُدارة في المنتجات الاستثمارية العائدة للشركة

 

خبرات لعقود في آسيا 

 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي المشارك في "إنفستكورب" حازم بن قاسم أنه وبعد إطلاق عمليات الشركة في اليابان وافتتاح مكتب في طوكيو، بات حضور "إنفستكورب" في القارة الآسيوية أكثر بروزاً، مشيراً إلى أن المستثمرين اليابانيين يسعون أكثر فأكثر للوصول إلى استراتيجيات الاستثمار البديلة العالمية التي تتمتع الشركة بوقع مهم لتقديمها نظراً لخبراتها في آسيا الممتدة لعقود. ولفت النظر إلى أن الشركة تسعى لتعزيز علاقتها مع المستثمرين اليابانيين الذين يوظفون أكثر من 2 دولار من الأصول المُدارة في المنتجات الاستثمارية العائدة للشركة. 

 

 

تعول "إنفستكورب" على خبرات هيزو تاكيناكا لقيادة نمو عملياتها في اليابان 


الحاجة لجذب الاستثمارات 

 

أما رئيس مجلس إدارة "إنفستكورب" اليابان هيزو تاكيناكا فأكد أنه ومع التضخم المتنامي والتقلبات في سعر العملة ومعدل الشيخوخة السريعة، فإن اليابان بحاجة لجذب الاستثمارات الخارجية لتنمية نسب العوائد على الأصول. وأضاف أن لدى "إنفستكورب" خبرة واسعة في مجال الاستثمارات البديلة مما سيدعم نمو أعمال إدارة الثروات في اليابان وفي تحويل المدخرات إلى استثمارات، وخلص إلى القول إن دعم "إنفستكورب" لأسس الاستدامة وللتعليم سيساهم في جهود اليابان في مجال محو الأمية المالية.

هيزو تاكيناكا

 

يذكر أن البروفيسور هيزو تاكيناكا شغل مهام وزير السياسة الاقتصادية والمالية في اليابان في العام 2001 قبل إضافة الخدمات المالية إلى ولايته في العام 2002، ومن ثم خصخصة الخدمات البريدية في العام 2004، ثم أصبح وزيراً للشؤون الداخلية والاتصالات في الفترة ما بين العامين 2005 و2006، وهو حالياً أستاذ فخري في جامعة "كيو" (Keio) وأستاذ في جامعة طوكيو، وعضو في المجلس التأسيسي للمنتدى الاقتصادي العالمي والمجلس الاستشاري الدولي لشركة إنفستكورب منذ شهر تموز/يوليو من العام 2002.