"سي دبليو بي" التابعة لـ "جلف كابيتال" تندمج مع "بيتوشيفيتش"

  • 2023-02-21
  • 11:07

"سي دبليو بي" التابعة لـ "جلف كابيتال" تندمج مع "بيتوشيفيتش"

  • أبوظبي- أولاً الاقتصاد والأعمال

أعلنت "جلف كابيتال"، أن مجموعة "سي دبليو بي" CWB Group التابعة لمحفظتها الاستثمارية، قد اندمجت مع "بيتوشيفيتش غروب" PETOŠEVIĆ Group ليكوّنا معاً شركة إقليمية ضخمة متخصصة في خدمة وإدارة محافظ الملكية الفكرية للعملاء في المنطقة العربية وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى. وانطلاقاً من مكاتبها البالغ عددها 24 مكتباً، ستكون الشركة المدمجة ذات الخدمات المتكاملة في موقع متفرد يؤهلها لتزويد عملائها بالمجموعة الكاملة من خدمات الملكية الفكرية في 52 بلداً التي تقدم فيها خدماتها.

 

 

دور بيتوشيفيتش غروب

 

تعدّ "بيتوشيفيتش" التي أسست في الستينات من القرن الماضي ويقع مقرها الرئيسي في لوكسمبورغ، موفراً أساسياً لخدمات الملكية الفكرية حيث تقدم خدماتها بالدرجة الأولى في منطقة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، ويتمتع فريق "بيتوشيفيتش" الإداري بخبرة طويلة في مجال الملكية الفكرية حيث تعدّ الشركة من أبرز موفري خدمات الملكية  الفكرية في المنطقة. 

وتأتي مبادرة الاندماج هذه نتيجة التوافق الكبير في الثقافة والقيم بين "سي دبليو بي" و"بيتوشيفيتش" وكذلك الرؤية المشتركة لفريقي الإدارة في كلتا الشركتين والهادفة لإنشاء شركة للملكية الفكرية فريدة من نوعها تتسم بقدرات لا مثيل لها من حيث التغطية الجغرافية وعمق المعرفة وجودة الخدمات.

 

كيان ضخم متخصص في خدمة وإدارة محافظ الملكية الفكرية للعملاء

في المنطقة العربية وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى

 

دور ريادي لجلف كابيتال 

 

وتعكس هذه المبادرة التي قادتها "جلف كابيتال" مرة أخرى قدراتها في مختلف القطاعات واهتمامها بتطوير الجوانب التشغيلية، إلى جانب تاريخها الطويل في تأسيس إنشاء شركات عالمية قيادية من خلال اعتماد سياسة النمو العضوي والنمو من خلال صفقات الاندماج والاستحواذ الاستراتيجية.

ومنذ تملكها حصة أغلبية في "سي دبليو بي" في العام 2020، عملت "جلف كابيتال" عن كثب مع فريق الشركة الإداري لتحسين الخدمات التي تقدمها للعملاء من أجل توفير خدمات عالية الجودة تعتمد على التكنولوجيا والعنصر البشري من كبار المدراء إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات في مجال العمل. وتهدف عملية اندماج "سي دبليو بي" مع "بيتوشيفيتش" لتزويد العملاء بخدمات متميزة ولا مثيل لها قائمة على الثقة والخبرات المحلية والخدمات الممتازة في عموم الشبكة الواسعة التي تضم 52 بلداً.

وقال مؤسس PETOŠEVIĆ Group سلوبودان بيتوشيفيتش إن هذه خطوة تعدّ تاريخية ومهمة بالنسبة لشركة  "بيتوشيفيتش" بعد أكثر من 60 عاماً في مجال الملكية الفكرية، مشيراً إلى أنه كان هناك حرص خلال السنوات الـ 30 الأخيرة على تطوير شبكة ممتازة من الشركات المختصة في مجال الملكية الفكرية.

وأضاف أنه بالنظر لكون الشركة متفردة ومتخصصة في الملكية الفكرية في مناطق متعددة، "فإننا على ثقة بأننا سنقدم لعملائنا تجربة محسنة وسلسة لتلبية احتياجاتهم في مجال الملكية الفكرية في جميع البلدان التي تقدم فيها الشركة خدماتها والتي يبلغ عددها 52، وقد حصلت الشراكة مع "سي دبليو بي" و"جلف كابيتال" نتيجة الرؤية المشتركة التي تجمعنا تجاه المستقبل ونحن متحمسون للفرص التي تنتظرنا لتقديم خدمات مبتكرة لعملاء الشركتين".

 

أهمية الصفقة تشغيلياً 

 

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة "سي دبليو بي" حليم شحاده أهمية إتمام عملية الاندماج مع "بيتوشيفيتش"، مع التطلع لبدء هذه المسيرة كشركة واحدة، مشيراً إلى أن صفقة الاندماج ستوفر الموارد المطلوبة للاستثمار في تقنيات جديدة وتنمية العمليات وتغيير الطريقة التي تقدم فيها الخدمات.

وأضاف أن الصفقة ستمكن من تأسيس شركة لا سابق لها للملكية الفكرية تتمتع بتواجد محلي وخبرات في مناطق معقدة والتي تعمل ككيان واحد لتقديم مستوى ثابت من الخدمات عالية الجودة، وذلك على الرغم من كل التحديات التي تترتب على العمل في المناطق الجغرافية التي ستباشر أعمالها فيها، مشيراً إلى أن عملاء الشركة يستفيدون من تعاملهم مع شركة واحدة تلبي احتياجاتهم كافة في مجال الملكية الفكرية في الـ 52 بلداً التي تغطيها.

أما المدير العام في "جلف كابيتال" محمد مدني فأكد على أهمية الشراكة مع اثنين من أبرز الشخصيات في قطاع الملكية الفكرية وهما حليم وسلوبودان، "في الوقت الذي ننطلق فيه نحو تغيير خدمات الملكية الفكرية في أسواق النمو التي نباشر أعمالنا فيها".

وأضاف أن هذا الاندماج الاستراتيجي لشركتين عريقتين في قطاعهما، يعد استمراراً للاستراتيجية المعتمدة من قبل "جلف كابيتال" منذ أمد طويل والقائمة على تملك وتنمية الشركات والاندماج من أجل تطوير شركات عالمية رائدة انطلاقاً من منطقة الخليج. 

وخلص إلى التأكيد على التطلع لتنفيذ عملية اندماج سلسة بين الشركتين ولتوليد عوامل مشتركة وتكامل كبير في المستقبل، مشيراً إلى أهمية تأسيس شركة الملكية الفكرية الجديدة العملاقة هذه انطلاقاً من سوق أبوظبي العالمي الحيوي الذي بات يشكل الخيار الجغرافي الأمثل للشركات العالمية السريعة النمو التي تعمل في الأسواق الناشئة.