"سوق أبوظبي العالمي" و"زاند بنك" يتعاونان لدعم نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

  • 2023-02-20
  • 16:00

"سوق أبوظبي العالمي" و"زاند بنك" يتعاونان لدعم نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

وقّع "سوق أبوظبي العالمي" اتفاقية شراكة مصرفية تفضيلية مع "زاند بنك"، أول بنك رقمي مرخّص من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لدعم نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وتركز الاتفاقية على تسهيل عملية فتح الحسابات المصرفية للشركات المسجلة في "سوق أبوظبي العالمي"، ومن بينها الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات الأصول الافتراضية والصناديق والمؤسسات.

ويهدف هذا التعاون إلى تمكين مجتمع سوق أبوظبي العالمي والشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في السوق، من خلال توفير خدمات قيّمة ومخصصة لهم من بينها خدمة "سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة" و"منصة زاند الرقمية".

وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل كل من "سوق أبوظبي العالمي" و "زاند بنك" على تحفيز فرص العمل في الإمارات من خلال البرامج التدريبية في مجال الخدمات المالية ومنصات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنصات التكنولوجيا المالية وبرامج الابتكار للشركات.

وسيتم دعم مجتمع "سوق أبوظبي العالمي" من خلال توفير الاستشارات المصرفية من طرف مديري العملاء الذين سيتم تخصيصهم لتلك المهمة أثناء عملية إعداد العملاء وتنشيطهم، ومن شأن هذه الشراكة أيضاً الارتقاء بمستوى الوعي وفرص الاستكشاف والمشاركة في مبادرات التقنيات المالية في أبوظبي لتطوير منظومة بيئية شاملة لشركاء التكنولوجيا المالية.

 

إقرأ:

جمعة الهاملي: وضعنا إطارات تنظيمية لتداول السلع الكربونية

 

 

 

وتمّ إطلاق "زاند بنك" لتغيير الطريقة التي يتم فيها تقديم الخدمات المصرفية في الإمارات، والاستفادة من قوة وإمكانات البيانات المتقدمة، ونماذج التشغيل التي تمتاز بالسلاسة والتقنيات المتطورة التي تستهدف تبسيط التجربة المصرفية للعملاء والارتقاء بها في الوقت ذاته، وذلك بما يتماشى مع البرنامج الوطني الرقمي لدولة الإمارات، حيث يطمح "زاند بنك" إلى تأسيس مكانته ليصبح البوابة نحو أسواق المنطقة.

وفي إطار هذه الاتفاقية، يقدم "سوق أبوظبي العالمي" دعمه إلى "زاند بنك" لتعزيز جهوده الرامية إلى تطوير الأعمال والوصول إلى أكبر 100 شركة مسجلة في سوق أبوظبي العالمي من خلال الخدمات المصرفية الاستثمارية، وبدوره، سيخصص "زاند بنك" منصة لمساعدة وتلبية احتياجات موظفي سوق أبوظبي العالمي والمؤسسات المسجلة فيه، حيث ستلعب هذه المنصة دور نقطة الاتصال الأولية التي تستجيب للمتطلبات المصرفية للموظفين، ومن بينها توفير المعلومات والرد على الاستفسارات وتلقي الشكاوى وتعريف الموظفين المهتمين بعروض "زاند بنك" المتنوعة.

وبهذه الاتفاقية الموقعة اليوم، ينضم "زاند بنك" إلى ست مؤسسات مصرفية ترتبط باتفاقات شراكة مع سوق أبوظبي العالمي، بالإضافة إلى العديد من البنوك الكبرى الأخرى العاملة في العاصمة وفي دولة الإمارات.

 

المهيري: يسعدنا التعاون في مبادرات تعود بالنفع على كلا الجانبين بهدف تعزيز مجتمع سوق أبوظبي العالمي

 

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة "سوق أبوظبي العالمي" ظاهر بن ظاهر المهيري: "يسعدنا الدخول في شراكة مع "زاند بنك" والتعاون في مبادرات تعود بالنفع على كلا الجانبين بهدف تعزيز مجتمع سوق أبوظبي العالمي من خلال خدمات مصرفية تفضيلية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تعد ركائز أساسية لجهود تنويع الاقتصاد في أبوظبي ودولة الإمارات، فضلاً عن كونهم من أبرز المساهمين في حيوية ونشاط السوق".

وأضاف: "كما يعد توفير الخدمات المالية الرقمية للأفراد والشركات من خلال "زاند بنك" لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة، دليلاً على جهودنا المستمرة لدعم نموها وتوسعها في مركزنا المالي العالمي الرائد ونتطلع إلى متابعة النمو الطويل الأمد الذي ستحققه هذه الشراكة في مجتمع سوق أبوظبي العالمي وللشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات".

 

شان: نسعى إلى تمكين الشركات مالياً من خلال ما نقدم من خدمات مصرفية رقمية مبتكرة

 

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لدى "زاند بنك" مايكل شان: "سعداء بالإعلان عن هذه الشراكة مع سوق أبوظبي العالمي من أجل دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال التكنولوجي على مستوى دولة الإمارات. وباعتباره المركز المالي الدولي الرائد في أبوظبي، فإن سوق أبوظبي العالمي يعد مقراً لعدد كبير من الشركات المتنوعة، التي تتطلع جميعها إلى تحقيق النمو وتوسيع أعمالها في المنطقة. ونحن من جهتنا، نسعى إلى تمكين تلك الشركات مالياً من خلال ما نقدم من خدمات مصرفية رقمية مبتكرة تركز على تلبية احتياجات وتطلعات العملاء".

 

قد يهمك:

كيف كان أداء مركز دبي المالي العالمي في 2022؟