"الإمارات للتنمية" و"أبوظبي العالمي": مبادرات تدعم تأسيس الشركات وتوسّعها بأبوظبي

  • 2023-02-08
  • 11:15

"الإمارات للتنمية" و"أبوظبي العالمي": مبادرات تدعم تأسيس الشركات وتوسّعها بأبوظبي

وقّع مصرف الإمارات للتنمية، مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، بهدف تحديد فرص التعاون لتقديم المزيد من الدعم للشركات الساعية إلى بدء مزاولة الأعمال في سوق أبوظبي العالمي.

 

قد يهمك:

أبوظبي تسعى لاستقطاب 23 مليون زائر في حلول 2030

 

خدمات مصرفية تحفيزية

 

وبموجب هذه الشراكة، سيدعم مصرف الإمارات للتنمية المؤسسات والشركات المرخصة من سوق أبوظبي العالمي، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة، من خلال تقديم خدمات مصرفية تحفيزية خاصة تشمل فتح حسابات جديدة بسرعة وكفاءة باستخدام الحلول الرقمية التي يقدمها المصرف.

وسيتعاون الطرفان أيضاً لتحسين تجربة انضمام العملاء الجدد إلى سوق أبوظبي العالمي وتبسيط عملية فتح الحساب المصرفي لعملاء المركز المالي الدولي، كما سيدرُس المصرف متطلبات التمويل للمؤسسات والشركات الكبرى المتعددة الجنسيات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي، مع مراعاة إجراء العناية الواجبة ودراسات الجدوى المطلوبة.


دعم شركات التكنولوجيا المالية

 

وسيعمل الطرفان على استكشاف فرص التعاون والتعليم وتبادل الخبرات من خلال إطلاق مجموعة من المختبرات الرقمية المصممة خصيصاً للفعاليات وورش العمل المرتبطة بالتكنولوجيا المالية، وذلك بهدف تعزيز تبادل المعارف بين المؤسسات والشركات الراغبة بترسيخ حضورها في سوق أبوظبي العالمي.

وسيركز الجانبان على وضع إطار عمل استراتيجي لإنشاء منظومة حيوية متكاملة وتقديم المزيد من الدعم لشركات التكنولوجيا المالية. وعليه، سيجري العمل على تأسيس مجموعة من المختبرات الرقمية المصممة بعناية للفعاليات وورش العمل المرتبطة بالتكنولوجيا المالية والتي ستثمر عن إطلاق مبادرات هادفة مستقبلاً.

 

....والشركات الناشئة 

 

كذلك، من شأن مذكرة التفاهم بين الجانبين أن تساهم في دعم الشركات الناشئة في السوق ومساعدتها على التسجيل في المنصة الرقمية التابعة للمصرف للاستفادة من حلوله الرقمية المصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أحمد محمد النقبي إن المصرف يواصل جهوده للتعاون مع الشركاء، بهدف تحديد أفضل الفرص لدعم رحلة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في المنطقة وتعزيز قدراتها المالية، وأضاف أن المصرف يتطلع من خلال الشراكة مع سوق أبوظبي العالمي، لتوفير حلوله التمويلية وإتاحة منصة خدماته المصرفية الرقمية إلى جانب خدمات التوجيه والتدريب والتعليم في سوق أبوظبي العالمي لتعزيز التنمية المستدامة للشركات الاستراتيجية والحيوية في الدولة. 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي ظاهر بن ظاهر المهيري إن الاتفاقية تساهم في تعزيز وتوسيع المشهد المالي في أبوظبي ودولة الإمارات، معبراً عن تطلعه للعمل عن كثب مع فريق المصرف للمساهمة في دعم النمو المستدام لاقتصاد الإمارة وتمكين العملاء من الوصول إلى تجارب مصرفية استثنائية وحلول مالية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات أعمالهم.