"ساب" يفوز بجائزة أفضل عضو مقاصة عامة في السعودية

  • 2023-02-16
  • 16:12

"ساب" يفوز بجائزة أفضل عضو مقاصة عامة في السعودية

فاز البنك السعودي البريطاني (ساب) بجائزة أفضل عضو مقاصة عامة للعام 2022 خلال حفل توزيع جوائز ملتقى السوق المالية السعودية في الرياض، والذي نظمته مجموعة تداول السعودية، وذلك تقديراً لأداء البنك المتميز في تقديم خدمات المقاصة والتسوية للمؤسسات المالية في المملكة، بناءً على البنود والمعايير المحددة، وبتقييم من لجنة مستقلة تجمع نخبة من المتخصصين لدى جمعية المحللين الماليين المعتمدين في المملكة وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.

وتسلم الجائزة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في بنك ساب توني كريبس، خلال حفل توزيع الجوائز المقام على هامش ملتقى السوق المالية السعودية في نسخته الثانية، والذي نظمته مجموعة تداول السعودية، بحضور نخبة من صناع القرار ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات الحكومية والشركات الاستثمارية العالمية ومؤسسات القطاع المالي والمصرفي.  

وعبّر كريبس عن فخره بالحصول على هذه الجائزة مشيراً إلى أنها تعكس مدى تميز البنك في تقديم خدمات المقاصة والتسوية، وتبرهن عن مسيرة البنك ودوره الريادي في تطوير ونمو السوق المالية السعودية بما يتماشى مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية المملكة 2030.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في "ساب" ياسر البراك على التزام البنك بدوره كشريك فاعل نحو تحقيق تطلعات المملكة والإسهام في تنمية وتطوير الأسواق المالية، إضافة إلى جهوده المستمرة في دعم المؤسسات المالية وتقديم الحلول النوعية، في ظل التقدم الحقيقي في تنوع ونضج قدرات الأسواق المالية في المملكة". 

الجدير ذكره، أن البنك السعودي البريطاني (ساب) انضم لعضوية شركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مركز المقاصة) كعضو مقاصة عام في شهر يوليو 2020، للقيام بعمليات مقاصة الأوراق المالية المتداولة في السوق وما يندرج تحتها من منتجات في السوق المالية السعودية. وقد تم تأسيس "مقاصة" بهدف تطوير خدمات المقاصة وتعزيز الشفافية بما يتماشى مع المعايير الدولية، وتحسين إدارة المخاطر وتطوير البنية التحتية للسوق والقطاع المالي.