كاسبرسكي: تعيينات قيادية في المنطقة

  • 2023-02-16
  • 09:58

كاسبرسكي: تعيينات قيادية في المنطقة

عيّنت شركة كاسبرسكي راشد المومني مديراً عاماً للشرق الأوسط ومصر ورواندا وباكستان، في ما جرى تعيين محمد هاشم مديراً عاماً في المملكة العربية السعودية والبحرين لقيادة عملياتها في هذين البلدين. وتأتي هذه التعيينات في سياق حرص الشركة على تعزيز حضورها على مستوى المنطقة والتوسع في عملياتها والاستفادة من الفرص المتاحة.  


راشد المومني مديراً عاماً للشرق الأوسط

 

وتتركز مهام راشد المومني على تعزيز النموّ الحاصل في مبيعات الشركة من منتجاتها المؤسسية في الشرق الأوسط، وبناء علاقات شراكة متينة في مختلف القطاعات الاقتصادية، والتركيز على توسعة قاعدة العملاء. وبالإضافة إلى قيادته للعمليات التجارية، يتمثل جانب من مهام راشد المومني في بناء القدرات ورعاية أصحاب المواهب وإعدادهم لمستقبل الأمن الرقمي. 
وكان راشد المومني انضم إلى كاسبرسكي في العام 2015 مديراً لحسابات العملاء في قطر، قبل أن يتقدم إلى مناصب قيادية في قسم المبيعات والتسويق، ويدير العديد من المشاريع على المستوى الوطني بنجاح.

وأعرب المومني عن تطلعه للمساهمة في تمكين المؤسسات في الشرق الأوسط من اقتناص الفرص وتجاوز التحديات في ظل انتشار التقنيات ديناميكية كالميتافيرس وإنترنت الأشياء والبلوك تشين والحوسبة السحابية وغيرها، كما عبّر عن حرصه على تزويد الشركاء والعملاء بالخبرات والحلول والقدرات المناسبة التي تتناسب مع متطلبات المستقبل. 


محمد هاشم للسعودية والبحرين

 

أما تعيين محمد هاشم في مهام المدير العام للسعودية والبحرين، فهو يأتي بعد افتتاح مكتب إقليمي للشركة في الرياض. ويتمتع محمد هاشم بخبرة تزيد على 20 عاماً في مجال تقنية المعلومات، بكونه شخصية مهنية تسعى وراء أهدافها بقوّة، كما يتمتع بخبرة قوية في وضع استراتيجيات المبيعات وتطوير الأعمال وتنفيذها، وقد شغل مهاماً قيادية لدى شركات عدّة قبل انضمامه إلى كاسبرسكي منذ 6 سنوات.


وأوضح محمد هاشم أن مهمته كمدير عام للسعودية والبحرين لدى كاسبرسكي، تتمثل في تمكين المؤسسات في سوقي البلدين من فهم المتغيرات في الأمن الرقمي والتكيّف معها، مشيراً إلى أن لدى كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين أجندة وطنية تعتمد على الرقمنة، معبراً عن توجهه لدعم المؤسسات في مختلف القطاعات لجعل التحوّل الرقمي سلساً في مجال الأمن الرقمي.