بنك بوبيان: برنامج تدريبي لذوي الاحتياجات الخاصة

  • 2023-02-07
  • 20:06

بنك بوبيان: برنامج تدريبي لذوي الاحتياجات الخاصة

أطلق بنك بوبيان البرنامج التدريبي الأول من نوعه بالتعاون مع "معهد البناء البشري"، ويهدف إلى الإعداد والتدريب الميداني لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة المرشحين من قبل الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في الكويت، تمهيداً لانضمامهم إلى بيئة العمل في البنك. وتأتي هذه الخطوة في سياق مساعي البنك المتواصلة لدعم مختلف شرائح المجتمع ولاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة.

دعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

وقال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك خالد الرحماني إن دعم ورعاية وتأهيل الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، يؤكد استراتيجية بوبيان لتبني معايير الاستدامة، مع حرص البنك على أن يكون جزءاً من منظومة تأهيل هذه الشريحة التزاماً منه بتحقيق التنمية ومساندة جهود الدولة.

وأوضح الرحماني أن بنك بوبيان يولي هذه الشريحة اهتماماً خاصاً من خلال تسخير جميع الأدوات والبرامج التدريبية اللازمة لتأهيلهم وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة التي تُعزز قدرتهم على شغل وظائف مناسبة توفر لهم فرص الاندماج في المجتمع وتسلط الضوء على دورهم وتأثيرهم فيه.

 

مبادرة حصرية 

وأضاف أن الجديد هو فكرة هذا البرنامج التدريبي الميداني الذي ينظمه بنك بوبيان بصورة حصرية في مبادرة تُعد هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي، حيث يتزامن هذا البرنامج أيضاً مع تدريبهم وتأهيلهم طوال فترة دراستهم ومن ثم إتاحة الفرصة للمتميزين منهم للانضمام إلينا في عائلة بنك بوبيان.

وأكد الرحماني أن الشراكة مع "معهد البناء البشري"، بصفته أحد أهم المؤسسات الساعية إلى تنمية الموارد البشرية ولاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة، من شأنها أن تساعدهم على تطوير ذاتهم وتعزيز شعورهم بقيمتهم الخاصة وتأثيرهم الإيجابي داخل المؤسسة من خلال توفير مجموعة من البرامج التدريبية لهم لإطلاق العنان لقدراتهم على الإبداع والابتكار في شتى المجالات، بما يتفق تماماً مع القيم الأساسية للبنك المعروف بريادته على صعيد الإبداع والابتكار.

 

الدمج والتمكين 

من جانبها، قالت مسؤول أول إدارة التوظيف بمجموعة الموارد البشرية ببنك بوبيان، أوضاح الغنّام إن القيمين على بنك بوبيان يدركون أهمية دمج وإشراك هذه الشريحة في المجتمع وتمكينهم من القيام بأدوار مماثلة لأي شخص آخر، معربةً عن سعادتها بهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من الموارد البشرية في بوبيان.
وفي السياق نفسه، أعربت مديرة المكتب الفني في معهد البناء البشري د.نجلاء عبد المعبود عن سعادتها بهذا التعاون مع بنك بوبيان باعتباره أحد أهم مؤسسات القطاع الخاص المؤثرة والداعمة للكوادر البشرية، مُشيدة أيضاً بأهمية هذا التعاون الذي يتماشى مع دعم أهداف حملة "شركاء في توظيفهم" لمساندة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتوجهت د.عبدالمعبود بالشكر إلى بنك بوبيان لتبنيه هذه المبادرة التي ترتقي بقدرات وخبرات المشاركين في البرنامج وإطلاق إمكاناتهم نحو الإبداع والابتكار وتحقيق الأهداف بأفضل الوسائل المناسبة ليقدم بذلك بوبيان نموذجاً يُحتذى لمؤسسات القطاع الخاص ولاسيما على صعيد القطاع المصرفي.