دوكاب للمعادن: خطوات على طريق تعزيز الصناعات الاماراتية المحلية

  • 2023-02-07
  • 10:24

دوكاب للمعادن: خطوات على طريق تعزيز الصناعات الاماراتية المحلية

قال المدير التنفيذي لشركة "دوكاب للمعادن" الإماراتية محمد الأحمدي إن الشركة تعمل وفقاً لرؤيتها بأن تكون أحد المزودين الرئيسيين لحلول منتجات الألمنيوم والنحاس في العالم، وتعزيز مكانة المنتجات التي تحمل شعار "صنع في الإمارات" عبر تصدير 95  في المئة من منتجاتها إلى أكثر من 55 سوقاً حول العالم.

وأشار الأحمدي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إلى طموح الشركة من خلال استراتيجيتها في التنوع الجغرافي لدخول أسواق جديدة لتعزيز مكانة المنتج الوطني على مستوى العالم.

 

إقرأ: 

"بيتك" في 2022: نمو الأعمال وتراجع المخصصات يدعمان الربحية

 

وأضاف أن "دوكاب للمعادن" تشارك في برنامج القيمة المضافة من خلال تمكين سلسلة التوريد وتنمية الصناعات وجذب الاستثمار الأجنبي، بالإضافة إلى استحداث فرص عمل نوعية في القطاع الخاص وتمكين الكفاءات الوطنية.

وأوضح أن التطوير المستمر يعدّ إحدى ركائز العمل في مجموعة "دوكاب"، لافتاً النظر إلى أن العام 2022 شهد قيام الشركة بتطوير منتجات جديدة مثل الموصلات الأفقية والألمنيوم ألوي، والتصدير إلى أسواق جديدة مثل الأسواق الأوروبية، أسواق ألمانيا وبولندا وفرنسا، والحرص على الاستفادة من الاتفاقات التي تمّ توقيعها مع عدد من الدول مثل الهند وإسرائيل وإندونيسيا وتوفير الحلول المتكاملة لهذه الدول من خلال الطاقة الإنتاجية التي تعتبر الأكبر في المنطقة والتي توفر 235 ألف طن من حلول النحاس والألمنيوم.

وأكد دعم الشركة لـ"استراتيجية إمارة أبوظبي 2031"، التي تعتمد على زيادة حجم التجارة مع الأسواق العالمية وتعزيز إنشاء اقتصاد دائري ذكي، والتي تتبنى أيضاً خطة متكاملة لدعم المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد والتغير المناخي 2050.

وتعهد بالتزام الشركة في المساهمة بتحقيق الاستراتيجية الوطنية للدولة للصناعة والتكنولوجيا المتطورة إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي الوطني في الناتج المحلي الإجمالي إلى 300 مليار درهم خلال العام 2031، مشيراً إلى أن نجاح الشركة في إيصال منتجاتها إلى معظم الأسواق العالمية منها المكسيك والبرازيل، يعزز قيمة المنتج الإماراتي ويؤكد تنافسيته، مشيراً إلى أن عملاءها يثقون بكفاءة منتجاتها وجودتها العالية.

للاطلاع:

"مشاريع الكويت": عقد تسهيلات ائتمانية بـ 525 مليون دولار

 وأشار إلى أن مجموعة "كيزاد" توفر نموذجاً عالمياً لسلسلة التوريد من خلال وجود المواد الخام وتصنيعها إلى تصديرها عن طريق ميناء خليفة بنظام اقتصادي يضع المورد والمصنع والمصدر بموقع واحد، والذي يساهم بشكل كبير إلى تهيئة نموذج تنافسي اقتصادي قوي، وكمثال على هذه المنظومة المتكاملة العلاقة الاستراتيجية التي تجمع "دوكاب للمعادن" مع شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" مع وجود الشركتين ضمن "كيزاد".

وبيّن أن هذه المنظومة المتكاملة والمقرونة بأحدث مرافق البنية التحتية ساهمت بشكل كبير في نمو أعمال مصنع "دوكاب للمعادن" المتواجد في "كيزاد"، الذي يصدر 95 في المئة من إجمالي منتجاته إلى الأسواق العالمية.

وختم المدير التنفيذي لـ"دوكاب للمعادن" محمد الأحمدي بالقول إن الشركة تلبّي طموحات دولة الإمارات لزيادة تنويع الاقتصاد المحلي وتعزيز الاقتصاد الدائري من خلال إعادة استخدام المواد المعاد تدويرها ضمن أفضل الممارسات العالمية لإعادة التدوير والمشاركة في تزويد منتجات النحاس والألمنيوم من خلال شركائها إلى مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة في الدولة.