الدار العقارية ودبي القابضة: تعاون لتنفيذ مشاريع سكنية جديدة

  • 2023-02-02
  • 12:00

الدار العقارية ودبي القابضة: تعاون لتنفيذ مشاريع سكنية جديدة

 

أبرمت الدار العقارية، الشركة الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، ودبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية التي تدير محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم في قطاعات عدة، اتفاقية إلزامية مشتركة لتطوير مشاريع جديدة توفر تجارب سكنية متميّزة ضمن مواقع رئيسية في دبي.

وتمثل هذه الاتفاقية دخول الدار إلى سوق العقارات العالية الأداء في دبي، في إطار مساعيها المستمرة نحو التوسّع داخل الأسواق الجديدة، كما تشكل إضافة كبيرة إلى محفظة مشاريع الدار قيد التطوير، بعد استحواذها مؤخراً على جزيرة الفاهد في أبوظبي بالإضافة إلى مشروعها التطويري الجديد على الواجهة البحرية في رأس الخيمة.

 

قد يهمك:

صندوق النقد العربي: الإمارات الأولى في المؤشر العام لتنافسية الاقتصادات العربية

 

ومن خلال هذه الاتفاقية، سيمتلك المشروع المشترك قطع أراض كبيرة بمساحة 38.2 مليون قدم مربع "3.55 ملايين متر مربع".

وسيتم تطوير المجمعات السكنية الجديدة ضمن ثلاثة مواقع استراتيجية في قلب المخطط الحضري لدبي على شارعي E311 وE611 بالقرب من العديد من المجمعات السكنية البارزة، علماً بأنها من أواخر قطع الأراضي المتوفرة وغير المطورة المتبقية في هذه المنطقة التطويرية المهمة والجذابة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية طلال الذيابي: "نواصل البحث عن فرص جديدة للنمو والتوسع من خلال تنفيذ استراتيجيتنا للنمو التحولي، مما يوفر لنا مصادر جديدة للإيرادات وتحقيق قيمة أكبر للمساهمين. ويمثل دخولنا سوق دبي العقاري محطة مهمة في تاريخ الدار، كما نتطلع إلى التعاون مع دبي القابضة، التي تمثل شريكاً استراتيجياً مثالياً لنا في هذه الخطوة، للاستفادة من إمكانات النمو الواعدة في الإمارة على المدى البعيد".

وستنطلق أعمال تطوير المشاريع خلال العام 2023 وسيتم إنجازها على مراحل عدة، وستضم أكثر من 9000 وحدة تتنوع بين الفلل والتاون هاوس والشقق السكنية، تكملها مساحات تجزئة ومرافق مجتمعية بمساحة طابقية إجمالية تبلغ 19.3 مليون قدم مربعة (1.8 مليون متر مربع).

وستوفر هذه المجمعات السكنية الجديدة خيارات فريدة من نوعها في سوق دبي مما يمكّن الدار من استهداف قاعدة عملاء أوسع وأكثر تنوعاً، وسيكون التركيز أكثر على جوانب التصميم العالي الجودة وراحة ورفاه القاطنين والاستدامة والحياة المجتمعية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لدبي القابضة أميت كوشال: "في ظل البيئة الاقتصادية القوية في إمارة دبي وزخم النمو المستمر في القطاع العقاري، فإننا نمتلك الإمكانات والمقومات التي تجعلنا في مكانة جيدة تؤهلنا إلى جذب المزيد من المستثمرين الدوليين من خلال مثل هذه الشراكات الاستراتيجية، التي تطرح بدورها فرصاً وخيارات جديدة في السوق، ويسلّط هذا المشروع المشترك مع الدار الضوء على سجلنا الحافل بالإنجازات والنجاحات، كوننا شريكاً استراتيجياً لمجموعة واسعة وقوية من المستثمرين الإقليميين وكبرى المؤسسات والشركات. وتماشياً مع رؤيتنا للعمل من أجل حياة أفضل، سنواصل البحث عن السُبل والفرص التي تعزز مكانة دبي وجهةً رائدةً وجاذبة للاستثمارات من أنحاء العالم كافة".