شراكة بين "دي بي وورلد" و"ميرسك" لتعزيز جودة الخدمات في ميناء جبل علي

  • 2023-01-12
  • 12:00

شراكة بين "دي بي وورلد" و"ميرسك" لتعزيز جودة الخدمات في ميناء جبل علي

دخلت "دي بي وورلد" في شراكة استراتيجية مع شركة "ميرسك" المزودة لخدمات الشحن العالمي، بهدف تحسين الكفاءات التشغيلية وتعزيز جودة الخدمات للمتعاملين وتوطيد التعاون في مجال إزالة الكربون في الأعمال اللوجيستية في ميناء جبل علي.

وستقدم الشراكة الاستراتيجية الطويلة الأمد بين الطرفين الدعم لمتعاملي "ميرسك" من خلال تطبيق أساليب عملية جديدة لتحسين إنتاجية رصيف الميناء، ما يؤدي إلى تعزيز أعمال السفن في تنفيذ المهام بسرعة وكفاءة في ميناء جبل علي وتخفيض استهلاكها للوقود.

وسيتم توفير أدوات إضافية لتعزيز شفافية العمليات داخل الميناء التي ستتيح لمتعاملي "ميرسك" الاستفادة من البيانات التي ترسلها "دي بي وورلد" في الوقت الفعلي من أجل التخطيط لسلاسل التوريد الخاصة بهم بشكل أفضل وتقليل انبعاثات الكربون في عملياتهم.

وستقوم شركة "ميرسك" بتمكين عملائها من نقل بضائعهم عبر جبل علي باستخدام اثنين من حلولها: خدمة "ميرسك أكسليريت" للشحن السريع لمناولة البضائع ذات الأولوية العالية والمستعجلة، وخدمة "ميرسك فليكس هب" لحلول تخزين البضائع.

ويشكّل ميناء جبل علي بوابة رئيسة دولية رائدة للتجارة، حيث يتمتع بموقع استراتيجي لخدمة الممر التجاري بين الشرق والغرب من خلال ربطه بـ 150 مدينة على مستوى العالم.

ويمثل تخفيض انبعاثات الكربون - الذي أصبح مطلباً مهماً من قبل المتعاملين - هدفاً مشتركاً لـ "دي بي وورلد" وشركة "ميرسك" وفي جوهر أعمالهما حيث سيواصل الطرفان التعاون من أجل ابتكار الحلول الجديدة، مثل حلول التخزين لتقديم تجربة مميزة للمتعاملين مستقبلاً.

الجسمي: تعزيز استعمال المركبات بالطاقة الكهربائية في المحطات والاستثمار في الطاقة المتجددة

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس للموانئ والمحطات في "دي بي وورلد – الإمارات" شهاب الجسمي إن "النجاح المتواصل الذي حققه ميناء جبل علي يأتي كثمرة للتعاون البنّاء مع شركاء استراتيجيين مثل شركة "ميرسك"، من أجل دمج الكفاءة التشغيلية والخبرة الطويلة لضمان تقديم أفضل الحلول المتكاملة". 

وأشار إلى "التعاون من أجل تقديم حلول متطورة لشريك استراتيجي وتحقيق أهداف استدامة الأعمال، انسجاماً مع الالتزام بتقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في عملياتنا حول العالم بنحو 700,000 طن خلال السنوات الخمس المقبلة، عبر تعزيز استعمال المركبات بالطاقة الكهربائية في المحطات والاستثمار في الطاقة المتجددة وزيادة استخدام الوقود المنخفض الكربون".

سكوف –هانسن: نسعى إلى تقليل البصمة الكربونية من خلال عملياتنا المشتركة

من جهته، قال رئيس الخدمات اللوجيستية البحرية للمتعاملين لدى "ميرسك" لغرب ووسط آسيا مادس سكوف -هانسن: "في مسيرتنا كمزوّد للخدمات اللوجيستية المتكاملة، ننظر باهتمام لكل فرصة من شأنها أن توفر قيمة حقيقية لمتعاملينا. وكان ميناء جبل علي التابع لمجموعة "دي بي وورلد" شريكاً استراتيجياً بالنسبة لنا لسنوات عديدة، وقد عملنا حالياً على توسيع نطاق شراكتنا الناجحة من خلال التركيز بشكل واضح على تحسين جودة الخدمات التي نقدّمها للمتعاملين، والسعي إلى تقليل البصمة الكربونية من خلال عملياتنا المشتركة".