"بروج" الإماراتية تتعاون مع "دوكاب" و"الاتحاد لصناعة الأنابيب" لإنشاء مشروع "بروج 4"

  • 2023-01-10
  • 09:00

"بروج" الإماراتية تتعاون مع "دوكاب" و"الاتحاد لصناعة الأنابيب" لإنشاء مشروع "بروج 4"

وقّعت شركة "بروج للبتروكيماويات" الإماراتية عقدين تجاريين جديدين بقيمة 55 مليون درهم (أي 15 مليون دولار أميركي) لتزويد حلولها من البولي أوليفينات لعملائها من الشركاء وهم شركة "دوكاب" وشركة "الاتحاد لصناعة الأنابيب".

وستستخدم الشركتان مواد "بروج" لتصنيع تطبيقات الطاقة والبنية التحتية لإنشاء مشروع "بروج 4".

وستقوم شركة "دوكاب" التي تعتبر واحدة من أكبر مزودي حلول الطاقة والشركات التصنيعية المحلية في دولة الإمارات، بتصنيع كابلات كهربائية منخفضة ومتوسطة الجهد لمد "بروج 4" بالطاقة باستخدام حلول "بروج" للطاقة.

وفي حين ستستخدم شركة "الاتحاد لصناعة الأنابيب"، إحدى أكبر الشركات المصنعة للأنابيب المتينة والقوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حلول بروج "المصنوعة في الإمارات" لإنتاج أنابيب الضغط لنظام التبريد والصرف الصحي العام في "بروج 4".

وسيسهم مشروع "بروج 4" في دعم برنامج شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" للقيمة المحلية المضافة، من خلال إعادة توجيه 60 في المئة من قيمة هذا المشروع للاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تمكين المرحلة المقبلة من النمو في مدينة الرويس الصناعية من خلال توفير المواد الأولية لمنطقة "تعزيز" للكيماويات الصناعية.

السويدي: نتطلع إلى تعزيز سجلنا الحافل بالنجاح

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"بروج" هزيم سلطان السويدي: "تعكس اتفاقياتنا مع شركة دوكاب وشركة الاتحاد لصناعة الأنابيب استعدادنا للمرحلة التالية من تطوير مشروع "بروج 4"، وهي شهادة على التزامنا ببرنامج الإمارات للقيمة الوطنية المضافة، حيث نوفر حلولاً محلية المصدر ومصنوعة في الإمارات لنساهم في إنشاء مشروع استراتيجي بهذا الحجم، ونتطلع إلى تعزيز سجلنا الحافل بالنجاح وإطلاق العنان لقيمة طويلة الأجل من خلال السعي الحثيث لتحقيق نمو في الإيرادات وتحسين التكاليف".

المطوع: العقد سيسهم في تمهيد الطريق أمام المزيد من التعاون المستقبلي

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "دوكاب" محمد المطوع: " يتماشى بناء شراكات استراتيجية مع الشركات الوطنية الرائدة في القطاع الصناعي مع هدف مبادرة  Operation300 bn، وخلق قيمة محلية مضافة وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية، وسيساهم هذا العقد في تمهيد الطريق أمام المزيد من التعاون المستقبلي الذي سيخدم أهدافنا المشتركة".

حاجب: تعاوننا مع "بروج" لعب دوراً مهماً في تمكين المشاريع الاستراتيجية والوطنية

من جانبه، قال المدير العام لشركة "الاتحاد لصناعة الأنابيب" محمد حاجب: "لقد لعب تعاوننا مع "بروج" دوراً مهماً في تمكين المشاريع الاستراتيجية والوطنية مثل مشروع "بروج 4"، وتمتاز أنابيبنا التي نصنعها من البولي إيثيلين العالي الكثافة بدورة حياة تصل مدتها إلى 50 عاماً، وهي قادرة على تحمل الظروف الجوية القاسية، كما تمتاز بمتانتها القوية التي تجعلها مثالية للمتطلبات الضخمة لمشروع "بروج 4، ويسعدنا أن نتعاون مرة أخرى مع "بروج" وأن نعزز شراكاتنا الطويلة الممتدة لعقود".