رئيس "هيئة قناة السويس": حركة العبور منتظمة بعد عطل فني مفاجئ في سفينة "Glory"

  • 2023-01-09
  • 13:00

رئيس "هيئة قناة السويس": حركة العبور منتظمة بعد عطل فني مفاجئ في سفينة "Glory"

أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع أنّ فريق الإنقاذ البحري للهيئة تعامل باحترافيّة مع عطل فنّي مفاجئ لماكينات سفينة الصبّ "GLORY"، في الكيلومتر 38 العابرة ضمن قافلة الشّمال، في رحلتها القادمة من تركيا والمتّجهة إلى الصين.

وأكد ربيع في بيان انتظام حركة الملاحة في القناة، وانتظام عمليّة دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، مشيراً إلى أنه سيجري عبور قافلة الشمال بعد استئناف السفينة "GLORY" عبورها بالقناة بمساعدة قاطرات الهيئة، لافتاً النظر إلى امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللّازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم، للتعامل باحترافيّة مع حالات الطوارئ المحتمَلة.

وأوضح أنه تمّ الدفع بعدد 4 قاطرات تتقدّمها القاطرة بورسعيد بقوّة شدّ 95 طناً، للتعامل السّريع مع الموقف وقَطر السفينة، بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرّة أخرى، حتّى توقُّفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح لإصلاح العطل، مشيراً إلى أن طول السفينة يبلغ 225 متراً، وعرضها 32 متراً، بحمولة قدرها 41 ألف طن.

وكانت قد أعلنت شركة "ليث" النروجيّة المزوّدة للخدمات البحريّة، في وقت سابق، أنّ "سفينة "أم/في غلوري" علقت أثناء انضمامها إلى قافلة متّجهة جنوباً قرب منطقة القنطرة، وتحاول قاطرات هيئة قناة السويس حالياً إعادة تعويمها.