قمة الهيدروجين الأخضر تنعقد للمرة الاولى ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة

  • 2023-01-03
  • 12:35

قمة الهيدروجين الأخضر تنعقد للمرة الاولى ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة

تنعقد في 18 كانون الثاني/ يناير للمرة الأولى قمة الهيدروجين الأخضر كإحدى الفعاليات الرئيسية ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، وذلك بالشراكة مع مجلس الهيدروجين والمجلس الأطلسي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" و"دي ديزرت إنيرجي 2023". وستجمع القمة قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال وشباب من مختلف أنحاء العالم تمهيداً للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي يقام في دولة الإمارات ما بين 30 تشرين الثاني/نوفمبر و12 كانون الأول/ديسمبر المقبل. وسيشهد المؤتمر أول حصيلة عالمية لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ أهداف اتفاق باريس الذي يسلط الضوء على جهود الدول ومدى التقدم الذي أحرزته خططها الوطنية في مجال العمل المناخي.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي ورئيس مجلس إدارة شركة "مصدر" سلطان بن أحمد الجابر: "ينعقد أسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام في مرحلة مهمة يشهدها العالم، مشيراً إلى "أننا نتطلع إلى أن يسهم الأسبوع في إبرام تحالفات مؤثرة وتطوير ابتكارات تدفع جهود التحول الواقعي والشامل في قطاع الطاقة".

وأضاف: "يعدّ الهيدروجين الأخضر مصدراً مهماً ومتعدد الاستخدامات، ويلعب دوراً فاعلاً في جهود التحول في قطاع الطاقة. وضمن مساعي دولة الإمارات و"مصدر" المستمرة لتأمين حلول منخفضة وعديمة الانبعاثات، سيتم التركيز وتسليط الضوء بشكلٍ أكبر على هذا الوقود المهم خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، بما يدعم الجهود العالمية لتحقيق الحياد المناخي".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" محمد جميل الرمحي: "يتزايد الاهتمام بالهيدروجين الأخضر وذلك في ظل الإمكانات الواعدة لتقنياته التي تشكل محفزاً مهماً يسهم في بناء مستقبل خال من الانبعاثات، لذلك علينا التركيز على هذا العنصر الحيوي والاستفادة من مزاياه وإمكاناته كافة من خلال تسريع وتيرة البحث والتطوير والاستثمار في هذا المجال الحيوي".