"كامكو إنفست" و"بنك الخليج" مديرا إصدار سندات "كيبكو"

  • 2023-01-03
  • 12:30

"كامكو إنفست" و"بنك الخليج" مديرا إصدار سندات "كيبكو"

تولت كل من "كامكو إنفست" و"بنك الخليج" مهام مدراء إصدار سندات بقيمة 165 مليون دينار كويتي لصالح شركة مشاريع الكويت "كيبكو"، وهو الإصدار الأكبر من نوعه والمقوم بالدينار الكويتي. 
وتوفر السندات ذات الفائدة الثابتة والبالغة قيمتها 55.15 مليون دينار كويتي فائدة بنحو 6.75 في المئة، في حين توفر السندات ذات الفائدة المتغيرة هامش فائدة بنحو 3 في المئة، فوق سعر الخصم المعلن لبنك الكويت المركزي، على ألا تزيد على 7.75 في المئة سنوياً. وسيجري سداد فوائد كلتا الشريحتين على أساس نصف سنوي، على أن يبدأ تسديد الدفعة الأولى في نهاية حزيران/يونيو 2023. وقامت "كامكو إنفست" بدور المستشار المالي لشركة "مشاريع الكويت القابضة"، حيث قامت بهيكلة شروط الإصدار والتنسيق مع الجهات الرقابية ومختلف الأطراف ذات الصلة.

 

محمد الشارخ 

وقال رئيس قطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية في "كامكو إنفست" عبد الله محمد الشارخ إن هذه الصفقة تمثل علامة بارزة جديدة من شأنها أن تمهد الطريق لإصدارات إضافية لتعزيز أسواق رأس المال المحلية والإقليمية، علماً بأن المركز المالي لشركة مشاريع الكويت القابضة ورؤيتها وسجلها الحافل في أسواق الدين كان له دور رئيسي في جذب المستثمرين. 

وأضاف الشارخ أنه على الرغم من كونها أكبر سندات مقومة بالدينار الكويتي، إلا أن الصفقة التي تصل قيمتها إلى 165 مليون دينار كويتي قد تمت بسلاسة ويسر وخلال فترة زمنية قصيرة. نقدر الدور الحيوي الذي قام به فريق الاستثمارات المصرفية ودعمهم المستمر للصفقات الكبرى وتسخير خبراتهم والاستفادة من تجاربهم لتقديم أفضل النتائج الممكنة.

 

هاني العوضي 


من جهته، قال مدير عام الاستثمارات في "بنك الخليج" هاني العوضي إن الإصدار حظي باهتمام كبير من قبل المستثمرين، في ضوء السمعة الطيبة التي تتمتع بها شركة "كيبكو" والخبرة المتميزة لمديري الإصدار "بنك الخليج" و"كامكو إنفست" في توفير مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية للعملاء. 

وأشار إلى أنه ضمن مساعي بنك الخليج المتواصلة لتعزيز دوره المحوري في تنشيط سوق رأس المال المحلي، وتوفير فرص استثمارية مميزة للعملاء، فإن البنك وصل إلى المراحل النهائية لتأسيس شركة استثمارية تابعة، وحصل بالفعل على موافقات مبدئية من الجهات الرقابية على ذلك.

وأعرب العوضي عن تطلعه إلى إدارة الكثير من الصفقات في سوق رأس المال خلال الفترة المقبلة من خلال فريق العمل المتخصص، الذي لم يدخر جهداً في تحقيق أفضل العوائد لجميع عملاء البنك المميزين.